الشيخ المخلافي عن وفاة رئيس اعتصام المهرة: من رواد العمل النضالي ورافض للأجندة الخارجية وتقسيم المحافظة
الجمعة 23 أبريل ,2021 الساعة: 01:08 مساءً
خاص

بعث رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشيخ حمود سعيد المخلافي برقية عزاء ومواساة بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ عامر سعد كلشات، رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة.

ورفع برقية العزاء لكافة أبناء قبيلة كلشات العريقة، وجميع أبناء المهرة وعموم الشعب اليمني ووصف الفقيد كلشات بأحد رواد العمل السياسي والنضالي، الرافضين لكل الأجندات الخارجية ومشاريع التقسيم في المحافظة.

وأكد الشيخ المخلافي أن المناضل الراحل عامر كلشات كان رجل المواقف الوطنية الشجاعة، والشخصية الاجتماعية القريبة من الناس ومن هموم البسطاء، مدافعا عن حقوقهم وكرامتهم وسيادة بلدهم.

وأضافت أن برحيل كلشات يفقد الوطن أحد أبرز رجاله الشرفاء ومناضليه المصلحين داعياً له بواسع الرحمة والمغفرة ، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وتوفي رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ عامر كلشات، يوم أمس، في العاصمة المصرية القاهرة.

واعتصام المهرة الذي كان يرأسه كلشات، هو كيان شعبي، تأسس في 2017، ينفذ فعاليات احتجاجية مستمرة ضد التواجد السعودي في المحافظة.

ويصف اعتصام المهرة، التواجد السعودي بالمحافظة، بالاحتلال، ويتوعد بمقاومته حتى رحيله.

ومنذ نهاية عام 2017 تدفع السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية، إلى المهرة، بحجة تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب، وفق التحالف العربي الذي تقوده المملكة والإمارات.

وتشترك المهرة بمنفذين بريين مع سلطنة عُمان، فيما تمتلك أطول شريط ساحلي في اليمن يقدر بـ560 كلم على بحر العرب.




Create Account



Log In Your Account