سقطرى : أزمة خانقة في الغاز المنزلي وعدد من المواد الغذائية الأساسية
الأحد 25 أبريل ,2021 الساعة: 09:47 مساءً
متابعة خاصة

أفاد سكان محليون ، أن محافظة أرخبيل سقطرى تعاني من انعدام مادتي الغاز والدقيق وعدد من المواد الأساسية التي تشهد ارتفاعا بأسعارها،  وبيعها بأحجام صغيرة وبشكل سري. 

وأوضحوا أن سكان الجزيرة، الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا منذ يونيو 2020، يعانون بشكل شديد في شهر رمضان المبارك من أزمة خانقة في مادتي الغاز المنزلي وعدد من أصناف المواد الغذائية الاساسية وفي مقدمتها مادة الدقيق الذي أصبح يباع بشكل سري بالحجم الصغير والذي يعرف "القطم" دون رقيب أو حسيب، وفق المهرية نت. 

وأضافوا أن أزمة الغاز دفعت بالمواطنين إلى قطع الأشجار بحثاً عن الحطب بديلاً عن الغاز فيما لجأ البعض إلى الانتظار طويلاً والذهاب للسوق السوداء من أجل الحصول على اسطوانة غاز. 

أما بالوقود اضطر أبناء الجزيرة للمشي لمسافات طويلة على أرجلهم  وكذلك الكهرباء يتم تشغيلها على المزاج في ظل ممارسة عنصرية ومناطقية لمليشيات المجلس الانتقالي، وفق السكان.

وأشاروا أن أبناء الجزيرة وصلوا لمرحلة العطش  والجوع، بعد ان  أصبح بيع الدقيق يباع سرا. 

وطبق ما قاله السكان، فإن منذ سيطرة الإمارات والانتقالي على سقطرى في يونيو 2020 توالت عليها الأزمات وانتشرت فيها الأمراض والأوبئه وجائحه كورونا وأصبحت منتشرة بشكل غير معقول كل هذا بسبب غياب الدوله ومؤسساتها. 

وأضافوا أن انقلاب الانتقالي على الدولة في سقطرى تسبب بكل هذه المتاعب على المواطنين. 

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على سقطرى في يونيو 2020 بعد انقلاب مسلح على القوات الحكومية هناك بدعم سعودي اماراتي. 



Create Account



Log In Your Account