الجيش يعلن مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادي في مأرب
الإثنين 26 أبريل ,2021 الساعة: 01:26 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلن الجيش الوطني، فجر اليوم الاثنين، مقتل عشرات الحوثيين بمعارك اندلعت بين قواته وجماعة الحوثي في عدة مناطق بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال مركز سبأ الإعلامي (تابع للجيش) في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة كسرت هجوما لمليشيا الحوثي بجبهة المشجح (غرب) استمر لأكثر من ساعتين.

وذكر أن المعارك اسفرت عن مقتل أكثر من 25عنصرا  حوثيا في ذات الجبهة.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني تصدت لهجوم (منفصل) شنته مليشيات الحوثي بجبهة الكسارة (شمالي غرب مأرب).

وأردف أن قوات الجيش أحرقت 2 أطقم محملة بعناصر حوثية كانت في طريقها لتعزيز جبهة الكسارة .

وفي جبهة المخدرة، قال المركز إن قيادي حوثي وخمسة من مرافقيه قتلوا في كمين محكم نفذته قوات الجيش.

وتشهد الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي للشهر الثالث على التوالي، إثر هجوم واسع للحوثيين، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد.

لكن الحوثيون يواجهون مقاومة من قوات الجيش مسنودة بالقبائل، ما أعاق تقدم الجماعة باتجاه مركز مدينة مأرب.

وتشكل مدينة مأرب وبعض المناطق النائية المحيطة بها آخر الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة في الشمال، فيما تخضع باقي المناطق لسيطرة الحوثيين، بما في ذلك العاصمة صنعاء الواقعة على بعد نحو 120 كلم غرب مدينة مأرب.

وتعد محافظة مأرب موطنا لمئات آلاف المدنيين الذين نزحوا بسبب الصراع المستمر منذ منتصف 2014 وهم يواجهون احتمال النزوح مرة أخرى في بلد تتناقص فيه الملاذات الآمنة.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت في وقت سابق، إلى وقف الحرب في مأرب بشكل فوري. مؤكدة أن استمرار الحرب يهدد أكثر من مليون نازح في المحافظة التي تضم غالبية نازحي اليمن.


Create Account



Log In Your Account