مجلي: الجيش حقق تقدما كبيرا في مأرب
الإثنين 26 أبريل ,2021 الساعة: 05:03 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلن الجيش الوطني، اليوم الإثنين، أنه قواته تواصل معركتها في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وقال الناطق الرسمي للجيش، العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش حققت الساعات الماضية تقدما كبيراً في جبهات المشجح، الكسارة وهيلان والمخدرة، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي نفذت غارات محكمة على الحوثيين وآلياتهم وتجمعاتهم.

وتابع "محافظة مأرب، بعيدة كل البعد عن طموحات إيران وأحلامها، سواء عن طريق مليشياتها الإرهابية، أو الإعلام الذي تعمل على تخديره، ليخرج عن هدفه الإنساني، بأن ينقل الحقيقة كما هي دون أي زيادة أو نقصان"، وفقاً لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت".

واعتبر الأخبار التي تناولتها وكالة الصحافة الفرنسية بشأن سيطرة الجماعة على جبهة الكسارة، "متوافقة مع ما تشيعه جماعة الحوثيين وداعمتها إيران، وتدعي زوراً وبهتاناً تقدمها في محافظة مأرب"، حسب قوله.

 وأشار إلى أن تلك الأنباء "جاءت والمعارك في أشدها"، متهماً الحوثيين  "باستغلال الإعلام العالمي الذي وقع في حبائلها وأكاذيبها بحسن أو بسوء نية ، لتحقيق ما تصبو إليه من حرب نفسية".

وتشهد الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي للشهر الثالث على التوالي، إثر هجوم واسع للحوثيين، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد.

لكن الحوثيون يواجهون مقاومة من قوات الجيش مسنودة بالقبائل، ما أعاق تقدم الجماعة باتجاه مركز مدينة مأرب.


Create Account



Log In Your Account