السعودية: اعتراض وتدمير زورق مفخخ قبالة ميناء "ينبُع"
الثلاثاء 27 أبريل ,2021 الساعة: 02:15 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الثلاثاء، اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بُعد، قبالة ميناء ينبع على البحر الأحمر.

 ونقلت وكالة واس الرسمية، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، القول بأنه "تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد عند الساعة (06:40) من صباح اليوم (الثلاثاء) 27 أبريل 2021م".

 وأوضح العميد المالكي، أن الوحدات البحرية، تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسيّر عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل (ينبع)، وتم التعامل مع الزورق المفخخ وتدميره حسب قواعد الاشتباك.

وأضاف أن التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية وتحديد الجهة التي تقف وراءها.

 وأكد العميد المالكي، أن وزارة الدفاع تتخذ وتنفذ الإجراءات الصارمة ضد أي محاولات عدائية لاستهداف المقدرات الوطنية والمنشآت الاقتصادية.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، أن أياً من سفن الشركة لم يتعرض لهجوم أو حادث.

وكانت جماعة “دراياد غلوبال” لأمن الملاحة، قد قالت على تويتر اليوم، إنها تلقت “تقارير غير مؤكدة” عن تعرض سفينة، ربما تكون السفينة “إن.سي.سي الدمام”، للهجوم قبالة ميناء ينبع السعودي.

من جهته، أفاد مركز “عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة”، المرتبط بالبحرية البريطانية، بأنه رصد تقارير عن “حادث” وقع على مسافة نحو ميلين بحريين من ميناء ينبع.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن المركز أن “التحقيقات لا تزال مستمرة”.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2020، قالت السعودية إن زورقا ملغوما أصاب ناقلة راسية في ميناء جدة. وكان ذلك بعد حادث وقع في ميناء سعودي آخر يطل على البحر الأحمر عندما ألحق لغم أضرارا بناقلة.

وأحبط التحالف العسكري الذي تقوده المملكة ويحارب في اليمن محاولات لشن هجمات باستخدام زوارق ملغومة يقول إنها من تنفيذ جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.


Create Account



Log In Your Account