شرطة سقطرى تصدر توجيهات لمنتسبيها بشأن لجنة البصمة الاماراتية
الثلاثاء 27 أبريل ,2021 الساعة: 10:48 مساءً
خاص

أصدرت شرطة محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، توجيهات لمنتسبيها بشأن لجنة البصمة الاماراتية. 

وشكلت الامارات وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية لها، لجنة لأخذ بصمة وبيانات منتسبي شرطة سقطرى التي تسيطر عليها منذ يونيو2020. 

وبحسب وثيقة صادرة عن مدير عام شرطة أرخبيل سقطرى، فايز الشطهي، فقد وجه الشطهي جميع منتسبي وزارة الداخلية بعدم التعامل مع نظام البصمة التي يُروَج لها في المؤسسة الأمنية.

وقال الشطهي، في التعميم، إن مصلحة الحفاظ على المؤسسة الأمنية واستناداً إلى تعميم المحافظ بهذا الشأن، على كافة الضباط والصف والأفراد وجميع منتسبي وزارة الداخلية عدم الانصياع لتلك الدعايات المغرضة". 

واتهم الشطهي الامارات وقوات الانتقالي بمحاولة الزج بالمؤسسة الامنية في أتون الصراعات الخفية ولإبعادها عن مصادرها الوطنية. 

وطالب مدير شرطة سقطرى بالعمل بموجب تعميم المحافظ حفاظاً على الشرف العسكري المناط بالحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره. 

وكان المحافظ رمزي محروس، وجّه الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة، بعدم التعامل أو التنسيق مع لجنة ما تسمى بـ" بلجنة البصمة" التابعة للإمارات والمنتحلة لصفة الضبطية والبصمة. 

وقال محروس إن "الإجراءات غير الشرعية التي تقوم بها ما تسمى بلجنة تطبيق البصمة على أفراد القوات المسلحة والأمن في سقطرى تتم دون أي تنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية الشرعية، وتعد ضمن الإجراءات الانقلابية والتمرد على الدولة الشرعية والسعي للحصول على المعلومات العسكرية والأمنية وإخضاع الأفراد والتحكم بهم دون وجه حق أو قانون"، وفق المهرية نت.

وأضاف: "لا ينبني على تلك الإجراءات الباطلة أي حق أو مكسب لأفراد القوات المسلحة والأمن ولا تتعدى كونها من الأوهام والأكاذيب التي تسوقها مليشيات الانتقالي وداعميها لإطالة عمر سيطرتهم ونهبهم لمؤسسات الدولة ومقدرات المحافظة". 

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، على سقطرى في يونيو 2020 بعد انقلاب مسلح على القوات الحكومية هناك بدعم سعودي اماراتي. 



Create Account



Log In Your Account