الحكومة : اليمن يتعرض لمؤامرة كبرى
الأربعاء 28 أبريل ,2021 الساعة: 01:49 صباحاً
متابعة خاصة

أكدت الحكومة اليمنية، أن بلادها تتعرض لمؤامرة كبرى يقف خلفها نظام طهران ومليشياته الطائفية في المنطقة وعلى رأسها حزب الله اللبناني. 

واوضحت، على لسان وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، أن النظام الايراني وجه كل إمكانياته لدعم انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية على الدولة، واستخدام المليشيا كأداة لتصفية حساباته الإقليمية، وفق وكالة سبأ الرسمية. 

وأضاف الارياني، أن نظام إيران جاهر باطماعه التوسعية، واقر بتدخلاتها السياسية والعسكرية في اليمن، في إشارة إلى اعترافات مساعد قائد فيلق القدس الايراني، خلال لقاء مع قناة روسيا اليوم، عن تقديم بلاده دعما عسكريا للحوثيين. 

واشار الى ان المؤامرة التي تتعرض لها اليمن ارضا وانسانا تستهدف العبث بنسيجه الاجتماعي وتركيبته الديموغرافية، ومسخ هويته الوطنية والعربية، واستلاب إرادته وكرامته، وتحويل أراضيه إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والارهاب والأضرار بامن واستقرار المنطقة، وتهديد خطوط الملاحة الدولية‏. 

ودعمت إيران المليشيا الحوثية لتنفيذ انقلاب مسلح على الشرعية في 2014، وسبق ذلك دعمها في الحروب الستة في صعدة بين عامي 2004-2009. 

واستمرت إيران منذ الانقلاب وحتى اللحظة بارسال مختلف الدعم اللوجستي والمادي بما فيه الاسلحة النوعية، مستخدمة شبكات التهريب ومناطق سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، وبعض منظمات الامم المتحدة وابرزها منظمة الصحة العالمية التي كشفت تقارير اعلامية، مؤخرا بنقل طائراتها اسلحة نوعية للحوثيين إلى صنعاء. 



Create Account



Log In Your Account