مصدر عسكري : مواجهات عنيفة في جنوب الحديدة تكبد الحوثيين خسائر كبيرة
الخميس 29 أبريل ,2021 الساعة: 11:11 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن مواجهات عنيفة، اندلعت اليوم الخميس، بين القوات المشتركة المدعومة اماراتيا والمليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا في جنوب محافظة الحديدة،غربي البلاد. 

وأوضح المصدر أن المواجهات العنيفة اندلعت في القطاع الغربي لمدينة حيس بعد محاولة المليشيا الحوثية التقدم باتجاه حطوط التماس، وفق المركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

وأضاف أن المليشيا الحوثية دفعت بالعشرات من عناصرها من جهة الحدود الإدارية لمديرية الجراحي صوب خطوط التماس شمال غرب مدينة حيس، قبل أن تشتبك معها القوات المشتركة. 

وأكد المصدر المواجهات أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وأجبرت البقية على الفرار، كما تم تدمير عربة تحمل سلاح رشاش ومصرع من على متنها. 

وبشكل مستمر ،تندلع مواجهات بين القوات المشتركة والمليشيا الحوثية في مختلف جبهات الحديدة رغم الهدنة الموقعة بين الشرعية والحوثيين. 

والهدنة الموقعة بين الطرفين أواخر 2018، هي أحد بنود اتفاق استوكهولم الذي كان يهدف إلى إنهاء الحرب في اليمن. 

وينص الاتفاق على هدنة في الحديدة تمهد لانسحاب الطرفين من المدينة عاصمة المحافظة، وتسليم ميناء الذي يعد الاكبر والاهم في البلاد، لادارة مستقلة تشرف عليها الامم المتحدة، وتذهب ايراداته لصالح مرتبات الموظفين، إلى جانب بنود أخرى كانت تهدف لانهاء الحرب في اليمن. 



Create Account



Log In Your Account