البرلمان العربي يدين منع صلاة التراويح بمناطق الحوثيين
الأحد 02 مايو ,2021 الساعة: 09:09 مساءً
الحرف28- متابعات

أدان البرلمان العربي، الأحد، منع إقامة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال البرلمان العربي في بيان له إن هذا التصرف الذي وصفه بـ "البغيض" يتناقض مع مبادئ الأديان ويخالف المواثيق الدولية التي تؤكد على احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة.

واعتبر أن ذلك التصرف يمثل مظهراً صارخاً من مظاهر الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني.

واضاف" أن محاولات ميليشيا الحوثي الإنقلابية لفرض آرائها ومعتقداتها الدينية بالقوة على أبناء الشعب اليمني هو صورة من صور الإرهاب الفكري والديني الذي تمارسه هذه الميليشيا، بالتوازي مع اعتداءتها الإرهابية المستمرة ضد المدنيين".

ودعا البرلمان العربي، الاتحادات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية، إلى نبذ وشجب هذا السلوك غير الإنساني الذي يستهدف مبادئ التعايش الديني والسلام الاجتماعي في اليمن.

وأكد البرلمان تضامنه مع أبناء الشعب اليمني في ممارسة حقهم المشروع في حماية معتقداتهم وتنوعاتهم الفكرية ومذاهبهم المختلفة.

والسبت، أدان الأزهر في مصر، منع إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان بقوة السلاح، في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال الأزهر، في بيان مساء السبت، إنه تابع "ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية عن قيام بعض الأفراد والجماعات (الحوثيين) بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح".

وأضاف: "يدين الأزهر الشريف بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان والمناهض للمواثيق الدولية كافة التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة وتكفل حق ممارسة الشعائر الدينية".

ودعا "الجميع إلى منع تلك الممارسات العنصرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السلام في كل ربوع الدنيا".

والسبت، اتهمت وزارة الأوقاف اليمنية في بيان، الحوثيين بـ"منع إقامة صلاة التراويح في الأرياف، ومنعها بشكل جزئي في المدن من خلال القيود والمضايقات".


Create Account



Log In Your Account