الأرصاد يواصل تحذيراته من السيول والفيضانات وموجة برد جراء الأمطار
الإثنين 03 مايو ,2021 الساعة: 12:54 مساءً
متابعات

واصل المركز الوطني للأرصاد الجوية إصدار تحذيراته من فيضانات وسيول في مجاري السيول وبطون الأودية بعدة محافظات بعد يوم واحد من فيضانات أودت بحياة عدة أشخاص في مدينة تريم بحضرموت أمس الأحد.
وقال المركز في بيان الاثنين إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناَ في فترتي الظهيرة والمساء خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في بيانه إلى أن الأمطار ستتركز في سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع .

كما ستشهد مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج هطول الأمطار، بالإضافة إلى  السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن ولحج والمناطق والمرتفعات الداخلية منها.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى، والسواحل الغربية والمرتفعات والمناطق المحاذية لسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.
ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.


Create Account



Log In Your Account