السلالة الهندية من كورونا تصل إلى المغرب
الثلاثاء 04 مايو ,2021 الساعة: 02:30 صباحاً
متابعات

أعلنت السلطات الصحية المغربية، الاثنين، تسجيل إصابتين بالسلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء، لوافد ومخالط له أجنبي الجنسية، كما أعلنت السلطات الجزائرية اكتشاف ست إصابات بالمتحور الهندي في ولاية تيبازة. 

وقالت وزارة الصحة المغربية، وفق العربي الجديد، إن منظومة الرصد الوبائي سجلت الإصابة الأولى لدى شخص وافد، وتم رصد الإصابة الثانية لدى مقيم مخالط له يحمل جنسية أجنبية، وأفادت في بيان، بأنه "تم التكفل بالمصابين، وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات المعمول بها، وتعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة". 

ويأتي الإعلان عن وصول السلالة الهندية، في وقت تستعد فيه الحكومة المغربية خلال اجتماعها الأسبوعي، الخميس القادم، لمناقشة تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد، والتي ستنتهي في العاشر من شهر مايو/ أيار الجاري، بالتزامن مع تحذيرات من تزايد أعداد الإصابات، وأعداد الحالات الحرجة. 

في حين كشف معهد باستور الجزائر، عن تسجيل ست إصابات جديدة من السلالة الهندية في ولاية تيبازة، وسجلت في الأثناء، 37 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية، ليبلغ إجمالي الإصابات بتلك السلالة 180 إصابة، كما أكد المتحدث باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، جمال فورار، تسجيل عشر وفيات بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتسجيل 195 إصابة جديدة، وتعافي 136 مصابا من الفيروس. 

بدورها، قالت وزارة الصحة المغربية، الاثنين، إن الحصيلة الجديدة للإصابات رفعت الإجمالي إلى 511912 إصابة، في حين بلغ مجموع المتعافين 498624، بنسبة 97.2 في المائة، وارتفع عدد الوفيات إلى 9032 وفاة، بنسبة 1.8 في المائة من إجمالي الإصابات. 

وبلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا 5107128 شخصا، وعدد من تلقوا الجرعة الثانية 4282269 شخصا.



Create Account



Log In Your Account