مصدر عسكري : قتلى وجرحى حوثيين بنيران "المشتركة" في الحديدة
الأربعاء 19 مايو ,2021 الساعة: 05:22 مساءً
متابعة خاصة

أفاد مصدر عسكري، بسقوط عدد من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، خلال مواجهات اندلعت اليوم، مع القوات المشتركة في محافظة الحديدة غربي البلاد. 

وأوضح المصدر أن 3 عناصر من المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم وجرح آخرون، بنيران القوات المشتركة خلال مواجهات اندلعت هذا اليوم الأربعاء، في مدينة حيس جنوبي المحافظة، وفق اعلام العمالقة. 

وأضاف أن جبهات القتال شمال غرب مدينة حيس شهدت، اليوم، مواجهات إثر محاولة مجاميع من مسلحي مليشيا الحوثي التسلل لاختراق خطوط التماس، قبل ان تتمكن القوات المشتركة احباط محاولتهم، بعد سقوط 3 قتلى وجرح آخرين في صفوفهم وفرار البقية. 

وبشكل مستمر، تندلع مواجهات في مختلف جبهات الحديدة، رغم الهدنة الموقعة بين الشرعية والحوثيين، ضمن اتفاق استوكهولم أواخر 2018. 

وكان اتفاق استوكهولم ينص على وقف القتال في الحديدة، وانسحاب الطرفين من المدينة، إلى جانب إجراءات أخرى كانت تهدف إلى إنهاء الحرب في البلاد. لكن المليشيا الحوثية ترفض تنفيذ الاتفاق حتى اليوم. 

يشار الى ان القوات المشتركة هي قوات تشكلت لقتال الحوثيين في الساحل الغربي لمحافظتي تعز والحديدة، وتضم"ألوية العمالقة، قوات طارق صالح، المقاومة التهامية" وتدعم الامارات الفصيلين الاولين اللذين لايعترفان بالشرعية، فيما تحارب الفصيل الثالث "المقاومة التهامية" التي تعترف بالشرعية. 



Create Account



Log In Your Account