تظاهرة شعبية في أبين احتفالًا بانتصار "المقاومة الفلسطينية"
الجمعة 21 مايو ,2021 الساعة: 06:35 مساءً
الحرف28- متابعات

شهدت محافظة أبين (جنوبي اليمن)، الجمعة، مظاهرة شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واحتفاءً بانتصار "المقاومة الفلسطينية" على قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وتجمع المئات المواطنين في مدينة لودر، وطافوا شوارع المدينة، عقب دعوة من الائتلاف الوطني الجنوبي للتظاهرة.

ورفع المتظاهرون لافتات تستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتندد بصمت المجتمع الدولي وحكام الشعوب العربية لما يجري في فلسطين.

وأكد بيان المظاهرة، على الموقف الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمتمثلة في حق العودة وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وندد البيان بموقف بعض الزعماء العرب ممن طبعوا علاقاتهم مع الصهاينة، مشيرًا إلى أن الشعوب العربية والإسلامية ستقول كلمتها ضد تلك الأنظمة، ولن يفيدهم التطبيع والانبطاح للعدو الغاصب، بحسب البيان.

يشار إلى أن مسيرات مماثلة خرجت في عدة محافظات يمنية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة في دولة فلسطين.

وبدأ فجر الجمعة، برعاية مصرية، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان.

وأسفرت الهجمات الصاروخية الإسرائيلية على القطاع، برا وجوا وبحرا، عن 243 شهيدا فلسطينيا، بينهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، فيما أدت إلى 1910 إصابات بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".


Create Account



Log In Your Account