التحالف يعلن إعادة طفل أسير جنده الحوثي إلى السلطات الشرعية
الإثنين 24 مايو ,2021 الساعة: 06:30 مساءً
متابعة خاصة


أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) إعادة وتسليم طفل مجند من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إلى الحكومة اليمنية الشرعية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، تركي المالكي،، وفق وكالة واس السعودية، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت صباح اليوم (الاثنين)، بإعادة وتسليم أحد الأطفال اليمنيين المجندين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران إلى الحكومة اليمنية الشرعية. 

وأوضح المالكي، أن إجراءات إعادة وتسليم الطفل للحكومة اليمنية الشرعية تمت بحضور ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وممثلي هيئة الهلال الأحمر السعودي، وهيئة حقوق الإنسان، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمختصين من قيادة القوات المشتركة للتحالف. 

وبيّن المالكي، أن وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح بقيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإعادة تأهيل وتسليم ما مجموعه 147 طفلاً يمنياً منذ بداية الأزمة اليمنية تم تجنيدهم واستغلالهم والزج بهم في العمليات القتالية على الحدود الجنوبية للمملكة من قِبل الميليشيا الحوثية؛ مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية حقوق الطفل. 

وتشير تقارير حقوقية إلى ان المليشيا الحوثية جندت أكثر من 35 الف طفل بمناطق سيطرتها ودفعت بهم الى جبهات القتال مع الشرعية، ليسقط الكثير من منهم بين قتيل وجريح واسير. 



Create Account



Log In Your Account