منظمة دولية تعلن مقتل أحد موظفيها جنوبي اليمن
الأربعاء 26 مايو ,2021 الساعة: 03:25 مساءً
متابعات

أعلنت منظمة أوكسفام الدولية للإغاثة، اليوم الأربعاء، مقتل أحد موظفيها، خلال تبادل لإطلاق النار عند أحدى نقاط التفتيش في الطريق إلى محافظة "عدن" العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأكدت المنظمة في بيان لها "مقتل فتحي محمود علي سالم الزريقي باليمن، مساء الثلاثاء 25 مايو، اثر حادث إطلاق نار  يوم الإثنين.
ولم تذكر المنظمة الجهة التي تقف وراء إطلاق النار.

وقالت المنظمة إن "فتحي وهو يمني الجنسية والبالغ من العمر 42 عامًا، كان مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة الى أحد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا أثناء تبادل لإطلاق النار عند إحدى نقاط التفتيش أثناء توجههم الى محافظة عدن جنوب البلاد.

وأضافت المنظمة أنه "تم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى، فيما توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي، بينما لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الآن،فيما قد تم إخراج الموظف الآخر لدى منظمة أوكسفام من المستشفى في وقت سابق اليوم.

وأشارت المنظمة إلى أنه ليس لديها "أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، فيما تم اتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي".

ولفت البيان إلى أن "فتحي قد عمل مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، وقد تم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الاستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن".


Create Account



Log In Your Account