منظمة تدعو الحكومة لإعادة النظر في منظومة خدمات الطيران
الجمعة 28 مايو ,2021 الساعة: 06:48 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الجمعة، الحكومة اليمنية إلى إعادة النظر في منظومة خدمات الطيران، وإيجاد حلول لتسهيل سفر المواطنين.

وقال المركز في رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن معاناة المسافرين من وإلى اليمن تتفاقم كل يوم لأسباب تتعلق بضعف تلبية الخدمة الكافية لدى طيران اليمنية.

وأشار إلى أن أسطول "اليمنية" المكون من أربع طائرات متهالكة تعرض حياة المسافرين للخطر وتذاكرها تعتبر هي الأعلى على مستوى العالم.

ودعا المركز الحكومة إلى إعادة النظر في منظومة خدمات الطيران وعقودها وتكاليف السفر عبرها ومراجعة كل ما تم استحداثه بعد الحرب وأصبح يشكل عائق كبير أمام تنقل المواطنين وبالأخص منهم أصحاب الاحتياجات الخاصة.

كما طالب الحكومة بسرعة السماح لجميع شركات الطيران التي ترغب بمعاودة تسيير رحلاتها من وإلى اليمن بالعمل وتذليل الصعوبات نحو إعادة نشاطها وفقاً لقوانين الطيران واجراءات السلامة والامان الدولية للمساهمة في تخفيف الأعباء التي يعجز عن تحملها المضطرين الى السفر.

وتأثرت حركة الطيران ومطارات اليمن خلال السنوات الماضية، وارتفعت حدتها منذ 2015، ما دفع إلى تعليق حركة الطيران فترات طويلة خلال الأزمة.

وتحتكر شركة الخطوط الجوية اليمنية الرحلات من وإلى اليمن، وهي شركة حكومية تأسست عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

وعانت شركة الخطوط الحكومية من تهالك أسطول طائراتها، وخرجت قبل ثلاثة أعوام طائرتان عن الخدمة بسبب حاجتهما للصيانة.

 


Create Account



Log In Your Account