مصدر حوثي: محمد علي الحوثي يسعى لامتلاك جميع أراضي حميد الدين السابقة
الجمعة 28 مايو ,2021 الساعة: 08:57 مساءً
متابعات خاصة

كشف مصدر حوثي عن الأهداف الحقيقية لمحمد علي الحوثي من وراء تشكيل المنظومة العدلية الخاصة به بشأن العقارات، ومكنت الأخير من تحقيق سلطة هائلة في صنعاء وعدة محافظات، بثروات طائلة.

وقال المصدر الحوثي إن المنظومة العدلية فجرت خلافات واسعة بين صفوف الحوثيين بشأن صلاحياتها ومشروعيتها، وكان الحرف28 قد رصد نوعا من تلك الصراعات خصوصا تلك التي يقودها أحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط ضد محمد علي الحوثي.


وأضاف المصدر الحوثي أن محمد علي دشن مؤخرا عملية واسعة للسيطرة على جميع أراضي وعقارات حميد الدين، التي صادرتها الجمهورية لصالح الدولة، دشنها باجتماع الأسبوع الماضي مع جناحه داخل المليشيا، بدون أي تنسيق مع الجهات الرسمية الحوثية.
وكانت أسرة حميد الدين تعتبر جميع الأراضي غير الخاصة ملكا لها خلال الفترة بين 1918 وحتى ثورة 26سبتمبر1962، ما يعني أن محمد الحوثي يريد امتلاك معظم أراضي الجمهورية في المناطق التي يسيطرون عليها.


وبحسب المصدر فإن الحوثي فإن أولى محمد علي الحوثي يسعى للسيطرة على أرضية واحدة شمال شرقي صنعاء بمساحة تتجاوز12 ألف لبنة ضمن مخطط الحوثي.


وكان محمد علي الحوثي قد أسس المنظومة العدلية في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وبدأ معركة نفوذ خاصة به داخل صنعاء ضد منافسين له في الحركة الحوثية، واحتكر بموجبها جميع عمليات البيع والشراء والبناء والأشغال في المناطق التي يسيطرون عليها.


Create Account



Log In Your Account