عدن.. مواطنون يقطعون عددا من الشوارع احتجاجا على اختطاف الانتقالي لقيادي بالمقاومة
الأحد 30 مايو ,2021 الساعة: 08:02 مساءً
متابعات خاصة

قالت مصادر محلية، إن عشرات المواطنين أقدموا على قطع عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة عدن، احتجاجا على اختطاف قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، أحد القياديين في المقاومة الجنوبية. 

وأوضحت المصادر أن المواطنين قطعوا شوارع رئيسية وفرعية بمديرية المنصورة في عدن، احتجاجا على اختطاف قوات الانتقالي للقيادي في المقاومة الجنوبية محمد السعدي. 

وأضافت المصادر أن احتجاجات المواطنين توسعت لتشمل شارع التسعين وشوارع أخرى بمدينة الشعب، وفق كريتر سكاي. 

واكدت المصادر أن المحتجين طالبوا الانتقالي بالافراج الفوري عن القيادي السعدي. 

وطبق المصادر ذاتها، فإن احتجاجات اليوم جاءت بعد يوم واحد من تهديد مواطنين الانتقالي بالتصعيد إن لم يتم الافراج عن السعدي. 

وخلال الفترة السابقة، اختطفت قوات الانتقالي مئات المواطنين المعارضين لها وزجت بهم في سجون سرية يشرف عليها ضابط إماراتيون. 

وأمس، قال معهد بروكنجز الامريكي، إن التحالف السعودي الإماراتي يسيطر على أجزاء استراتيجية في اليمن، وإنه يستخدم العنف بما في ذلك الاعتقال والتعذيب لإسكات المعارضين اليمنيين لسياساته في البلد. 

وقبل أيام، كشف تحقيق لوكالة "اسوشيتد برس" الامريكية عن بناء الامارات لقاعدة عسكرية في جزيرة ميون في مضيق باب المندب جنوب غرب البلاد، كما كشفت تقارير وتحقيقات سابقة لوسائل اعلام دولية ، بينها تحقيق ل"العربي الجديد" ، عن قيام الامارات والسعودية ودول اخرى منها روسيا وفرنسا وبريطانيا وامريكا، ببناء قواعد عسكرية في الساحل الغربي وقواعد أخرى في سقطرى وهذه الاخيرة يتم بناؤها من قبل الإمارات وإسرائيل منذ 2016. 



Create Account



Log In Your Account