"الوعود لاتنقذ الارواح"... الأوتشا : مجاعة واسعة النطاق تهدد اليمن
الخميس 03 يونيو ,2021 الساعة: 12:41 مساءً
متابعة خاصة

قالت منسقية الامم المتحدة "أوتشا" إن اليمن يواجه مخاطر مجاعة واسعة النطاق، مؤكدة استمرار الوضع بالتدهور و"كأن البلد يسقط في الهاوية". 

وأوضحت في تقرير لها، إن ما يقرب من 12 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة، من اصل 21 مليون شخص بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة. 

وحذرت الاوتشا من أنه إذا لم يتم تأمين التمويل المطلوب بشكل عاجل لتمكين التوسع الهائل في المساعدات المنقذة للأرواح، فإن الملايين من الناس معرضون لخطر الوقوع في مستويات احتياج أشد وطأة 

وأضافت أن 16 مليون شخص في اليمن يعانون من الجوع هذا العام. وما يقرب من 50000 شخص بالفعل، يتضورون جوعًا حتى الموت، حيث عادت ظروف شبيهة بالمجاعة إلى البلاد لأول مرة منذ عامين. 

وتابعت أن هناك 5 ملايين آخرين من المستضعفين على بعد خطوة واحدة من المجاعة. 

ودعت المجتمع الدولي الى عدم انتظار إعلان المجاعة لكي يتصرف، مؤكدة أنه بحلول ذلك الوقت سيكون قد فات الأوان. 

وأضافت أنه من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد. وانه من المتوقع أن يعاني أيضًا 400.000 من هؤلاء الأطفال من سوء التغذية الحاد الوخيم وقد يموتوا بدون علاج عاجل. 

وتابعت "ومن المتوقع أن تعاني حوالي 1.2 مليون امرأة حامل أو مرضع من سوء التغذية الحاد هذا العام. ويُعدّ ذلك من بين أعلى مستويات سوء التغذية الحاد الوخيم المسجّلة في اليمن منذ بدء النزاع في عام 2015". 

وتشهد اليمن للعام السابع على التوالي حربا طاحنة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية بصنعاء في 21 سبتمبر 2014، وادت الحرب إلى حدوث اكبر ازمة انسانية بالعالم.



Create Account



Log In Your Account