بعد خلافات حادة بين قياداتها... سلطات الحوثي تقيل وزيرا في حكومتها وتعين بديلا له ينتمي إلى "صعدة"
السبت 05 يونيو ,2021 الساعة: 05:34 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت وسائل اعلام تابعة للمليشيا الحوثية الإنقلابية، اليوم السبت، إقالة وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المليشيا بصنعاء، عاتق عبار، وذلك بعد يومين من خلافات نشبت بين قيادات تابعة لها بالوزارة. 

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن المليشيا الحوثية أصدرت قرارا "بتعيين أحمد محمد أحمد العليي" وزيراً للكهرباء والطاقة في حكومتها بصنعاء. 

والثلاثاء الماضي اقتحم نائب وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الحوثيين بصنعاء، مكتب الوزير بعدد من المسلحين، ومنع الوزير من دخول مكتبه في مبنى الوزارة. 

وفي السياق، نقل موقع "المصدر أونلاين"، عن مصدر وصفه ب"الخاص" قوله : إن وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الميليشيا "عاتق عبار" كان ينوي دخول الوزارة لحضور لقاء مع نائب رئيس الوزراء حسن مقبولي، غير أن نائب الوزير عبدالغني المداني، اقتحم مكتب الوزير ومنعه من الدخول. ولم يذكر المصدر أسباب ذلك. 

وينتمي الوزير "عبار" لمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بينما ينحدر "المداني" من محافظة صعدة معقل الميليشيا أقصى شمال اليمن، ما يجعل انتصار الثاني حتمياً في أي خلاف ينشب بين الطرفين. 

يذكر أن خلافات سابقة بين مشرفين ومسؤولين ووزراء عينتهم الميليشيا أفضت إلى إقالة الأخيرين من مناصبهم، بالتزامن مع حملات منظمة واتهامات بالفساد تشنها الميليشيا بهدف القضاء عليهم معنوياً.



Create Account



Log In Your Account