مستشفى الثورة يتوقف عن العمل ويطلق نداء استغاثة عاجلة لانقاذ المرضى
الثلاثاء 08 يونيو ,2021 الساعة: 05:28 مساءً
خاص

أعلنت هيئة مستشفى الثورة، كبرى مستشفيات محافظة تعز، عن توقف العمل بجميع الاقسام، محذرة من كارثة انسانية في حال استمر التوقف. 

وقال المسئول الاعلامي للمستشفى عبدالكريم حيدر لـ"الحرف28"، إن هيئة مستشفى الثورة توقفت عن العمل منذ صباح اليوم نتيجة نفاذ مادة الديزل. 

وأوضح ان مادة الديزل نفذت تماما من خزانات الهيئة نتيجة لتأخر وصول مخصصات الهيئة من مادة الديزل لشهري ابريل ومايو ويونيو الحالي 2021 المقدم من منظمة الصحة العالمية. 

وأضاف أن عدم وصول مخصصاتها المقدمة من الصحة العالمية اضطرت الهيئة الى شراء الديزل بالآجل من الموردين على أمل سدادها من ميزانية الهيئة الا ان ارتفاع اسعار المشتقات النفطية حال دون سداد المديونية المستحقة على الهيئة لدى المورد وبذلك تراكمت الديون لتصل الى نحو اثنين وثلاثين مليون ريال حتى شهر فبراير 2021 

واشار الى ان استهلاك رصيد المشتقات النفطية من ميزانية الهيئة بالكامل اضافة الى المديونية المتراكمة على المستشفى لصالح الموردين وايضا عودة الربط العشوائي من جديد، ادى الى توقف تقديم الخدمات الطبية وقد يصل الامر  الى الاغلاق الكامل. 

وأكد أن الخدمات الصحية في جميع الاقسام منها قسم الغسيل الكلوي والعناية المركزة ومحطة الاكسجين قد توقفت بشكل كامل نتيجة نفاذ مادة الديزل. 

وحذر حيدر من كارثة انسانية كبيرة في حال عدم توفر مادة الديزل، مؤكدا أن استمرار توقف العمل بالمستشفى يعرض المرضى لخطر كبير ويهدد الكثير منهم بالموت. 

وناشد المستشفى السلطة المحلية والحكومة والمنظمات الانسانية بضرورة التدخل العاجل لانقاذ المرضى. 

وأكد أن وضع الكثير من المرضى لا يحتمل توقف العمل بالمستشفى ولو لوقت قصير. 

ويعاني القطاع الصحي بتعز من مشاكل عديدة ابرزها عدم توفر مخزون احتياطي من الوقود، وشحة المستلزمات الطبية وضعف النفقة التشغيلية. 

ومستشفى الثورة بتعز هو اكبر مستشفى بالمحافظة، ويقدم خدماته لأكثر من 600 الف مواطن يسكنون داخل المدينة وضواحيها اضافة الى مئات آلاف آخرين يأتون اليه للعلاج من مديريات ريف المحافظة 



Create Account



Log In Your Account