قوات الانتقالي تداهم منزل اللواء "فيصل رجب" في عدن
الأربعاء 09 يونيو ,2021 الساعة: 03:22 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

داهمت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، منزل القائد العسكري الأسير لدى ميليشيا الحوثي اللواء فيصل رجب، شمالي مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال سالم فيصل رجب في تدوينة عبر فيسبوك، إن قوة أمنيه مكونة من سبعة أطقم ومدرعتين داهمت منزل والده  في ريمي "عدن" دون أي مبرر.

وأضاف أن القوة الأمنية كسرت أبوب المنزل "دون احترام لحرم البيت حيث اقتحموا الحوش المتواجد فيه سيارة والدي الشخصية وقاموا بتصويرها علما بأني خارج البلاد ولا يوجد في  المنزل الا الأسرة".



وبررت القوة عملية الاقتحام بوجود أسلحة من عيار 23 مخزنة في المنزل، لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن مقربون من عائلة اللواء رجب قولهم إن عملية المداهمة تمت بناءا على معلومات خاطئة، وإنها روعت الآمنين.

وليست هذه أول حادثة تطال اللواء رجب، ففي فبراير الماضي حاول قياديين في قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بمحافظة أبين السيطرة على أراض زراعية في ضواحي مديرية خنفر تعود ملكيتها إلى عائلة اللواء، قبل أن تتدخل وساطة تضم شخصيات قبلية وعسكرية لوقف تلك المحاولات.

وكانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد أسرت اللواء رجب إلى جانب وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي "شقيق الرئيس" أثناء العمليات العسكرية قرب قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.

وتخضع عدن منذ أغسطس 2019، لسيطرة تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وتشهد المدينة انفلاتا أمنياً كبيراً زادت معه حدة الجرائم الجنائية والانتهاكات الأمنية بحق المواطنين.

ولم تفلح الحكومة التي عادت إلى عدن في 30 ديسمبر الماضي، في وضع حد للانفلات الامني الذي تشهده المدينة.


Create Account



Log In Your Account