تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا.. اليمن في مواجهة صعبة أمام أوزباكستان
الخميس 10 يونيو ,2021 الساعة: 10:25 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

يخوض منتخب اليمن، مساء غد الجمعة، مواجهة صعبة امام نظيره منتخب أوزباكستان وصيف ترتيب المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا ( الصين 2023).

وقال مدرب منتخب اليمن، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض التي تستضيف المباراة، إن منتخبه يواجه صعوبة المباراة مع المنتخب الاوزباكستاني الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن المنتخب السعودي المتصدر، ويسعى لتحقيق الفوز للمنافسة على الصدارة.

وأضاف أنه "يثق في لاعبيه لتقديم مباراة قوية والظهور بمستوى مشرف بعكس المباراة الماضية أمام الأخضر السعودي التي كانت أول مباراة لمنتخبنا بعد توقف منذ أكثر من عام ونصف وخسرها بثلاثية نظيفة السبت الماضي دون أن يسبقها أية مباراة تجريبية".

ورداً على سؤال أحد الصحفيين عن الخسارة أمام اوزبكستان بالخمسة في مباراة الذهاب قال: " لكل مباراة ظروفها وفي مباراة الذهاب كان المنتخب الاوزبكي عائداً من خسارة غير متوقعه أمام فلسطين في الجولة الأولى وواجهناه في ارضه وبين جمهوره في اجواء ممطرة اثرت على اداء اللاعبين واستغل الاوزبك الهدف المبكر الذي أبعد عنهم الضغط واراحهم لتحقيق الفور"، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وتابع: "أما في مباراة الغد ورغم صعوبة المباراة الا أننا نمني النفس بتقديم مباراة قوية نرضي بها انفسنا والجماهير الرياضية".

والاثنين، أعلن مدرب منتخب اليمن أن الجهاز الفني للمنتخب استبعد خمسة لاعبين خلال استئنافه معسكره الإعدادي استعدادًا لمواجهة منتخب أوزبكستان.

واستبعد مدرب المنتخب خمسة لاعبين وهم: سالم عوض، محمد الغيلي، محمد مهيوب، عصام الورافي، أحمد البدوي.

وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة السابعة استكمالا للتصفيات التي تجمع منتخب اليمن مع كل من السعودية وفلسطين وسنغافورة.

ويسعى منتخب اليمن إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز موقفه لضمان التأهل الى المرحلة القادمة من تصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣م بالصين.

وانحصرت المنافسة على زعامة هذه المجموعة بين منتخبي السعودية واوزبكستان للتأهل الى المرحلة التالية من تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم بقطر ٢٠٢٢م .

ويقف منتخبنا في المركز الاخير للمجموعة برصيد خمس نقاط فيما يأتي المنتخب الاوزبكي ثانيا للترتيب برصيد ١٢ نقطة.


Create Account



Log In Your Account