دعوات للمشاركة في حملة الكترونية تحمل ذات الاسم ... "الحلم المفقود" فيلم يمني يعكس واقع جريمة التهجير الحوثية لليمنيين .. (شاهد)
الخميس 24 يونيو ,2021 الساعة: 04:45 مساءً
خاص

دشن، اليوم بمحافظة مارب، الفيلم اليمني "الحلم المفقود" حول معاناة اليمنيين الذين هجرتهم المليشيا الحوثية من محافظاتهم، فيما ستشهد الساعة السابعة من مساء اليوم، حملة الكترونية واسعة للتعريف بجرائم التهجير الحوثية لليمنيين. 

وفيلم "الحلم المفقود" الذي دشنه مركز سبأ الاعلامي ومركز رؤيا للإنتاج الاعلامي، ومدته سبع دقائق، هو فيلم إنساني يحكي قصة طفل من حجة هجره الحوثي إلى مأرب ثم لاحقه بصواريخ إيران في ثلاثة مخيمات. 

ويهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على جريمة تهجير المليشيا الحوثية لليمنيين وكيف يعيش المهجرون أوضاعا انسانية مأساوية في مواقع النزوح التي تتعرض هي الاخرى للاستهداف بمختلف اسلحة المليشيا. 



ومساء اليوم تنطلق حملة الكترونية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية تحت وسم 
‎#الحلم_المفقود
‎#LostDreamYemen 

والحملة الكترونية نظمها صحفيون وناشطون وحقوقيون، وتنطلق الساعة السابعة من مساء اليوم، تهدف إلى التعريف بجرائم المليشيا في تهجير اليمنيين وتسليط الضوء على المعاناة الانسانية للمهجرين وخصوصا معاناة النساء والاطفال في مواقع النزوح وما يتعرضون له من استهداف مباشر بالصواريخ الباليستية الحوثية والطائرات المسيرة والمقذوفات المدفعية. 

ويبلغ عدد المهجرين "النازحين" في اليمن اكثر من 4 مليون شخص 60 بالمائة منهم يقطنون في مارب، وتقول منظمة الهجرة الدولية إن معظم النازحين هم نساء وأطفال. 



Create Account



Log In Your Account