"أطباء بلا حدود" تعلن عن حصيلة إضافية كبيرة لضحايا مواجهات "الأمس" بين فصائل الانتقالي بعدن
الخميس 24 يونيو ,2021 الساعة: 06:22 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت منظمة أطباء بلاحدود، اليوم الخميس، عن استقبال المستشفى التابع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، 19 قتيلا وجريحا نتيجة المواجهات التي شهدتها مدينة عدن يوم أمس بين فصيلين تابعين لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا. 

وقالت أطباء بلا حدود في بيان مقتضب لها على تويتر، إن  الفرق الطبية في مستشفى ‎أطباء بلاحدود الجراحي في ‎عدن، استقبل يوم أمس 17 جريحاً وقتيلين نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في مديرية الشيخ عثمان في مدينة عدن. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر طبي، إن مستشفى البريهمي - مرفق طبي خاص- استقبل يوم أمس، 13 جريحا، و8 قتلى، قبل ان يرتفع عدد القتلى اليوم إلى 9 بعد وفاة أحد الجرحى. 

وأوضح أن أحد الجنود توفي صباح اليوم في مستشفى البريهي فيما ما يزال 4 جرحى آخرين في العناية المركزة من أصل 12 جريحا بينهم مدنيان. 

والى جانب من استقبلهم مستشفيا البريهي واطباء بلاد حدود، ذكرت مصادر محلية ان جرحى اخرين تم نقلهم الى مستشفيات اخرى، وبعضهم ممن اصيبوا بجراح طفيفة تم معالجتهم من قبل الفرق الطبية للطرفين. 

ولم يعرف بعد الحصيلة النهائية للقتلى والجرحى، لكن مصادر متعددة قالت لوسائل اعلام محلية إن عدد الضحايا يتجاوز الارقام المعلنة بكثير. 

وكانت مديرية الشيخ عثمان بعدن قد شهدت يوم امس مواجهات دامية بين قوات الحزام الامني وقوات اللواء الثالث دعم واسناد، وكلا الفصيلين تابعين للانتقالي. 

وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"الحرف28" يوم أمس، فان المواجهات امتدت لعدد من شوارع وأحياء مديرية الشيخ عثمان وضواحيها، وان الطرفين استخدما خلالها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وسط انفجارات عنيفة هزت المدينة. 

وتسببت الاشتباكات باحتراق جزء من سوق تجاري بمحيط جولة عبدالقوي. 

وتشهد مدينة عدن انفلاتا أمنيا كبيرا منذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على المدينة في انقلاب اغسطس 2019. 

ولم ينجح اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه في ديسمبر 2019 في انهاء الانقلاب كما لم تف الرياض بوعودها بالعمل على تنفيذه خلال 45 يوما من التوقيع عليه. 

ويرفض الانتقالي حتى اللحظة تنفيذ الاتفاق الذي ينص على سحب قواته من عدن وابين قبل اعلان تشكيل الحكومة التي يشارك فيها باربعة وزراء واعلن تشكيلها في ديسمبر الماضي. 



Create Account



Log In Your Account