طيران الإسكندرية تدشن أولى رحلاتها إلى اليمن
الخميس 24 يونيو ,2021 الساعة: 10:17 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

دشنت شركة طيران الاسكندرية، اليوم الخميس، أولى رحلاتها المباشرة من القاهرة الى مطار عدن الدولي، بعد أشهر من فشل محاولاتها في تدشين رحلاتها الجوية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن الشركة دشنت رحلاتها إلى مطار عدن الدولي على متنها 174 راكباً، بمعدل رحلتين اسبوعياً.

ونقلت الوكالة عن مسؤولة قطاع النقل الجوي بوزارة النقل ديما عبدالقوي، قولها إن "أهمية تدشين الخط الجوي التخفيف من معاناة المسافرين اليمنيين".

وأضافت أن "لدى الوزارة خطة توسعية تهدف من خلالها تقديم التسهيلات لشركات الطيران الأجنبية واستئناف رحلات الطيران التي كانت تسيير رحلاتها ما قبل الحرب، شرط الالتزام بأنظمة ولوائح هيئة الطيران المدني والارصاد".

بدوره أوضح نائب رئيس مجلس إدارة طيران الاسكندرية، ان الرحلات ستتراوح بين اربع الى خمس رحلات في الاسبوع ووضع خطة تشغيلية لتوسيع الرحلات اليومية في الشهر القادم.

وأواخر أبريل الماضي، تراجعت شركة الاسكندرية عن تشغيل طيرانها إلى اليمن بسبب الإجراءات الخاصة بمكافحة كورونا وصعوبة الحصول على تراخيص.

وكانت تقارير إعلامية قد شككت نهاية العام الماضي عن قدرة الشركة على تشغيل رحلاتها إلى اليمن، بعد عدة تجارب لها في الأردن ودول أخرى.

وفاجأت الشركة السوق اليمنية بهذا الدخول المفاجئ بعد فشل عدة شركات محلية خاصة للطيران المساهمة في حركة الطيران المدني.

وبحسب بيانات الشركة فإنها شركة مصرية أردنية خاصة، لديها طائرتين فقط، و150 موظفا.

وتحتكر طيران اليمنية معظم الرحلات من وإلى اليمن بأسعار باهظة، ولا تمتلك سوى طائرات محدودة.


Create Account



Log In Your Account