الجيش يكسر هجوما للحوثيين جنوب مارب
الجمعة 25 يونيو ,2021 الساعة: 08:57 صباحاً
خاص

قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، كسرت هجوما عنيفا للمليشيا الحوثية جنوب محافظة مارب. 

وأوضح المصدر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، خاضت، الليلة الماضية، مواجهات عنيفة مع المليشيا الحوثية بعد هجوم شنته الاخيرة على مواقعها في جبهة مراد، جنوب مارب. 

وأضاف أن المليشيا حاولت من خلال الهجوم استعادة مواقع كانت قد فقدتها خلال الأيام الماضية. 

واكد المصدر ان المواجهات كبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

وأمس، دارت معارك عنيفة في جبهة صرواح عقب محاولة هجومية للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش هناك، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها، فيما لاذ بقية العناصر بالفرار، وفق إعلام الجيش. 

ومنذ مطلع الاسبوع الجاري، تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الجبهات الغربية والشمالية لمحافظة مارب، بعد أسابيع من تراجع حدة المواجهات التي اندلعت مطلع فبراير الماضي. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، تركزت خلال الاشهر الاخيرة في جبهتي المشجح والكسارة غربي المحافظة، في محاولة منها للسيطرة على عاصمة المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات وشن هجمات مضادة بين حين وآخر. 

ومند بدء هجومها في فبراير الماضي، تكبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث تجاوز عدد القتلى فقط 20 الف عنصر، حسب ما اعلنه ناطق التحالف مؤخرا. 



Create Account



Log In Your Account