محامي: المصادقة على حكم إعدام 4 من قتلة عبدالله الأغبري
السبت 26 يونيو ,2021 الساعة: 01:18 مساءً
الحرف28- متابعات

صادقت المحكمة العليا الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، السبت، على حكم  الإعدام بحق أربعة  من قتلة الشاب عبدالله الاغبري.

وقال محامي عائلة الاغبري، وضاح قطيش، في منشور على فيسبوك، إن المحكمة العليا في صنعاء أيدت الحكم الاستئنافي "بجميع فقراته بإعدام المتهمين من الأول حتى الرابع والحكم بالسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة".

وفي يناير الماضي، رفضت محكمة الاستنئاف بصنعاء تسليم محامي أولياء دم المجني عليه عبدالله الأغبري صورة الحكم النهائي في القضية، وسط اتهامات للمحكمة بالمماطلة في تسليم الحكم.

ومطلع الشهر الجاري اتهم المحامي وضاح قطيش، وموكله وهيب الأغبري، مليشيا الحوثي بالتآمر والتباطؤ في القبض على بقية المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري.

وكانت محكمة شرق صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، أصدرت في أكتوبر 2020، حكماً يقضي بإعدام 5 من المتهمين بقتل الشاب الأغبري.

لكن حكم استئنافي قضى في 23 من ديسمبر الماضي، بتعديل حكم ابتدائي إلى الاعدام لأربعة مدانين فقط بدلا عن خمسة، وتخفيف العقوبات بحق المتهمين الخامس والسادس، ضمن إجراءات قوبلت بسخط شعبي كبير.

 وقتل الأغبري في 26 اغسطس 2020م بعد تعرضه لتعذيب استمر لساعات من قبل المتهمين، وأثارت جريمة مقتله غضبا شعبيا واستنكارا أممياً ودوليا واسعاً، مما أجبر مليشيا الحوثي على عقد محاكمة مستعجلة لمحاكمة المتهمين.


Create Account



Log In Your Account