صحيفة: الحوثيون يدربون كتيبة جديدة مهمتها "الإشراف على ملابس النساء"
السبت 26 يونيو ,2021 الساعة: 02:07 مساءً
الحرف28- متابعات

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادر من لندن، اليوم السبت، نقلًا عن مصادر وصفتها بـ"المقربة من دائرة جماعة الحوثي"، إن الجماعة بدأت مؤخرا بتدريب كتيبة نسائية أطلقت عليها اسم «البتول» وتدخل ضمن ما يعرف بكتائب الزينبيات (الأمن النسائي للجماعة).

وأوضحت المصادر أن مهمة تلك الكتيبة الإشراف المباشر على ملابس النساء خلال المناسبات الاجتماعية التي تقام في المنازل وقاعات الأعراس.

ونقلت الصحيفة عن المصادر أن "قادة الميليشيات أوكلوا مهمة تجهيز وتدريب وقيادة تلك الكتيبة المستحدثة إلى قيادات نسائية من سلالة زعيم الجماعة الحوثية من بينهن أم عقيل الشامي وأم محمد جحاف، وهن من أبرز القيادات الحوثية النسوية فيما يعرف بكتائب الزينبيات".

وحسب المصادر فقد شرعت الجماعة قبل أيام في أماكن سرية في صنعاء بتدريب ما يزيد على 100 امرأة ممن تم استقطابهن خلال دورات سابقة من (ريف صنعاء ومحافظة حجة) على استخدام السلاح ومختلف فنون القتال وكيفية القيام بالمداهمات والاقتحامات للحارات والمنازل والصالات.

وتسعى الجماعة من وراء تشكيل الكتيبة، وفقا للمصادر، إلى قمع وابتزاز اليمنيات عبر سلسلة جديدة من الاقتحامات والمداهمات للمنازل وقاعات الأعراس النسائية بمدن سيطرتها، وذلك تنفيذا لما ورد بتعميمها الصادر أخيرا والمتعلق بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس.

وكانت مليشيات الحوثي أقرت قبل أيام منع الأغاني وآلات الموسيقى وغيرها من وسائل الفرح والابتهاج في الأعراس والمناسبات، خصوصا تلك التي تقام بمناطق ريف صنعاء.

وبرر التعميم الحوثي هذا التوجه بأنه تنفيذ لتنويه سابق من زعيم الانقلابيين في إحدى محاضراته الملقاة في رمضان الماضي.


اقرأ أيضًا:

تقرير أمريكي يكشف عن أسرار وأهداف القمع الحوثي الخفية للمعارضين وكيف استخدم "الزينبيات" لتحقيق أهدافه.. (ترجمة خاصة)


Create Account



Log In Your Account