مصدر عسكري : مصرع قياديين حوثيين بارزين في الجوف
الأحد 27 يونيو ,2021 الساعة: 10:16 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن قياديين اثنين بارزين، لقيا اليوم الاحد، مصرعهما بنيران قوات الجيش الوطني، خلال مواجهات في شمال محافظة الجوف. 

وأوضح المصدر أن القياديين في المليشيا الحوثية، العميد علي حسين المؤيد ركن استخبارات القوات الخاصة والمقدم حمزه ابو الكرار ركن استطلاع القوات ذاتها لقيا مصرعهما مع عدد من عناصرهما خلال المواجهات التي تدور منذ 24 ساعة ماضية، في شرق معسكر الخنجر شمالي محافظة الجوف. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق العسكري باسم المنطقة العسكرية السادسة، ومقرها الجوف، ربيع القرشي، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، خاضت اليوم معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي تمكنت خلالها من استعادة عدة مواقع  في مديرية خب الشعف شمالي الجوف. 

وأوضح القرشي، أن قوات الجيش تمكنت، باسناد من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، من استعادة عدة مواقع غرب معسكر الخنجر الاستراتيجي بمديرية خب الشعب. 

وأكد أن المليشيا الحوثية تكبدت خلال المواجهات خسائر في الارواح والعتاد، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

ومند أكثر من أسبوعين، تحاول المليشيا الحوثية التقدم باتجاه معسكر الخنجر للسيطرة عليه بعد اكثر من نصف عام على سيطرة الجيش عليه ضمن عملية عسكرية واسعة توقفت أواخر العام الماضي. 

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد نفذت عملية عسكرية واسعة لاستعادة محافظة الجوف التي سيطر عليها الحوثيون مطلع العام الماضي، وتمكنت خلالها من استعادة مواقع ومساحات شاسعة شمال وشرق المحافظة بينها معسكر الخنجر، وصولا إلى أولى مناطق مدينة الحزم عاصمة المحافظة، قبل ان تتوقف العملية العسكرية هناك أواخر العام الماضي. 



Create Account



Log In Your Account