"كلشات" يوجه محافظ تعز بإلغاء قرار إيقاف مدير الكهرباء
الإثنين 28 يونيو ,2021 الساعة: 11:46 صباحاً
الحرف28- متابعات

كشفت وثيقة رسمية عن توجيه وزير الكهرباء والطاقة، أنور كلشات، محافظ تعز نبيل شمسان، بإلغاء قرار وقف مدير كهرباء منطقة تعز وتعيين بديلا عنه.

الوثيقة الصادرة عن كلشات بتاريخ 10 يونيو الجاري، وجرى نشرها مؤخرًا، أشارت إلى أهمية التمسك بالمرجعيات القانونية النافذة المبينة لطبيعة الصلاحيات التنفيذية لمؤسسات الدولة على مختلف المستويات؛ كونها الإطار الضامن لتحقيق النجاح للجميع.

وبحسب المذكرة "فأن القرار رقم 93 بشأن إيقاف مدير كهرباء تعز مخالف للمادة رقم (209) الفقرة (أ) القرار الجمهوري رقم (122) لسنة 1992، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م".

ووجه وزير الكهرباء محافظ تعز بالعدول عن قرار الإيقاف لمدير كهرباء منطقة تعز، كما اعتبر قرار محافظ تعز بتكليف مدير لكهرباء منطقة تعز بأنه "قرار مخالف".

 وأشار إلى أنه "في حال وجود مخالفات أو تجاوزات صادرة من مدير المنطقة فأنه سيتم إجراء المساءلة القانونية والمحاسبة عبر القنوات المنظمة لذلك لكل من يثبت عليه أي مخالفات او تجاوزات تلحق أضرارا بالمبال العام وبمصلحة الدولة".

وأكدت مذكرة كلشات، أن تلك القرارات التي أصدرها المحافظ هي من صميم اختصاصات وصلاحيات وزير الكهرباء والطاقة رئيس مجلس الإدارة العامة للمؤسسة العامة للكهرباء، وهذا هو شأن التكليفات في مؤسسات القطاع الاقتصادي.

كما اعتبر قرارات المحافظ بأنها غير نافذة لمخالفتها تلك القوانين المنظمة لها، بحسب ما ورد في المذكرة.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان، قد أصدر مطلع يونيو الجاري قرار بإقالة مدير مؤسسة الكهرباء وتعيين بديلا عنه.



Create Account



Log In Your Account