رئيس الوزراء يَعد بتنفيذ إصلاحات اقتصادية
الثلاثاء 29 يونيو ,2021 الساعة: 09:38 صباحاً
الحرف28- متابعات

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، يوم الاثنين، إن حكومته عازمة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية لتحقيق الاستقرار.

وأضاف عبدالملك خلال لقاء في الرياض بسفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، إن " الانهيار اقتصادي عامل رئيسي في استمرار الحرب"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

يأتي تصريح رئيس الوزراء غداة انهيار جديد للعملة اليمنية ووصول قيمة الدولار إلى (955 ريالاً) وإغلاق شبكات التحويل المالي في مناطق سيطرة الحكومة.

في سياق آخر، دعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي إلى تحديد الطرف المعرقل لجهود إيقاف الحرب الدائرة في بلاده منذ نحو 7 سنوات واتخاذ مواقف حازمة ضده.

وقال إن "استمرار استخدام لغة سياسية واتهامات مفتوحة لن تجدي في دفع الحوثيين باتجاه القبول بالسلام والتخلي عن العنف والممارسات الإرهابية"، متهمًا إيران باستخدام الأزمة اليمنية كورقة تفاوض في ملفها النووي مع الغرب.

وأكد "الحرص على إنجاح المسار السياسي الذي ترعاه المملكة العربية السعودية واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة إلى عدن".

أسفرت الحرب الدائرة منذ ست سنوات عن مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين أغلبهم مدنيون بينما دُفع الملايين إلى شفا مجاعة. ويعتمد نحو 80 بالمئة من سكان اليمن أو نحو 24 مليونا على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

ومنذ ثلاثة أشهر يقود المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، إلى جانبه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، مباحثات مكثفة للوصول إلى اتفاق لإنهاء الحرب في اليمن، لكنهما لم يخرجا بنتيجة.


Create Account



Log In Your Account