احصائية رسمية : مقتل وإصابة أكثر من 70 مدنيا بالهجمات الحوثية على مدينة مارب خلال أقل من شهر
الثلاثاء 29 يونيو ,2021 الساعة: 08:54 مساءً
متابعة خاصة

كشفت إحصائية رسمية، اليوم، عن عدد الضحايا المدنيين للهجمات التي شنتها المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية والطائرات على مدينة مارب منذ مطلع الشهر الجاري. 

ووفق الاحصائية التي نشرها وكيل وزارة الاعلام محمد قيزان، في تويتر، فإن 74 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بالهجمات التي شنتها المليشيا الحوثية على مدينة مارب منذ بداية الشهر الجاري. 

وأوضحت أن الهجمات التي شنتها المليشيا الحوثية منذ بداية الشهر الجاري على مدينة مارب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، أسفرت عن مقتل 34 مدنيا بينهم طفلان، وإصابة 40 آخرين بينهم 3 أطفال وامرأة. 

وأضافت أن المليشيا قصفت مدينة مارب خلال يونيو الجاري ب 5 صواريخ باليستية و 3 طائرات مفخخة إستهدفت أحياء المدينة التي تحتضن أكثر من مليوني نازح. 

وفي وقت سابق من اليوم، قصفت المليشيا الحوثية مدينة مارب بصاروخين بالستيين، ما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل واصابة 10 آخرين في حصيلة غير نهائية. 

وبلغت الصواريخ الباليستية الحوثية التي استهدفت المدنيين في مأرب منذ مطلع العام الجاري، 55 صاروخا باليستيا، و12 طائرة درونز مسيرة، وفق احصائية رسمية اعلنت قبل نحو اسبوعين. 

وأضافت الاحصائية التي اوردها وزير الاعلام معمر الارياني، أن الهجمات الحوثية ادت الى مقتل 104 شخصا مدنيا وثلاث نساء و15 طفلا، وجرح 180 شخصا مدنيا و12 امرأة و30 طفلا، خلال ذات الفترة. 

وبشكل مستمر تستهدف المليشيا الحوثية المدنيين بمحافظة مارب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ونيران أسلحتها الأخرى، ما ادى الى مقتل واصابة اكثر من 700 مدني خلال السنوات الماضية بينهم نساء وأطفال، وفق احصائية رسمية. 



Create Account



Log In Your Account