سلطة المديرية تطلق نداء استغاثة... سيول جارفة غير مسبوقة تجتاح "جبل حبشي" بتعز وتسبب بخسائر بالغة
الثلاثاء 29 يونيو ,2021 الساعة: 11:07 مساءً
خاص

اجتاحت، مديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز، سيول جارفة "غير مسبوقة" حد توصيف السلطة المحلية هناك، وتسببت بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، إلى جانب اصابة عشرات المواطنين. 

وبحسب بيان للسلطة المحلية بمديرية جبل حبشي، فإن السيول التي تدفقت من الجبال المحيطة إستمرت لمدة أربع ساعات بصورة لم تشهدها المديرية من قبل، 

وأضاف ان السيول اجتاحت عزل كلًا من "بني عيسى وبلاد الوافي والشراجة" مساء أمس الأثنين. 

وقال البيان الذي حصل" الحرف28" على نسخة منه، إن السيول تسببت بقطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز المحافظة، وقطع كلي للطرق الفرعية المرتبطة في نطاق القرى والعزل، بالإضافة إلى أنها جرفت مضخات المياه والعديد من الآبار وخزانات وشبكات الإسالة لمياه الشرب، تاركة مأساة لم تعرفها المديرية مُنذُ زمن. 

وذكر البيان ان الإحصائية الأولية للسيول تشير إلى تضرر اكثر من 10منازل وتعطل مصادر ومشاريع مياه لعدد 15 مصدر ومشروع، بالإضافة إلى إنقطاع عدد 5طرق فرعية بالعزل وإنجراف أكثر من 423مساحة زراعية، وقضت على عشرات المواشي، كما غمرت سيول الأمطار عدد من المرافق الصحية والتعليمية وأماكن إيواء النازحين. 

وأضاف البيان أن السيول الجارفة تسببت بإصابة العشرات من المواطنين، وجرفت العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف المحاصيل منها وهي تعول أكثر من (4000) أسرة، مؤكدا ان تلك الاسر أصبحت اليوم لا تمتلك شيء كونها كانت تعتمد بشكل رئيس على تلك المحاصيل. 

وجهت السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي، في بيانها نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة الى محافظ محافظة تعز  نبيل شمسان والجهات المعنية والمنظمات الإنسانية لاغاثة أبناء المديرية والنازحين الذين تعرضوا لأضرار بالغة، وخسائر وأضرار مادية جسيمة. 

وطالب البيان المنظمات المحلية والدولية والوحدة التنفيذية لإدارة النازحين بالتدخل السريع والطارئ وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضرين والمنكوبين ومساعدتهم. 



Create Account



Log In Your Account