الجيش: ‏غارات جوية مكثفة للتحالف في الجوف ومارب
الأربعاء 30 يونيو ,2021 الساعة: 05:57 مساءً
متابعة خاصة

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، غارات جوية، استهدفت تجمعات وآليات قتالية تابعة للمليشيا الحوثية في محافظتي الجوف ومارب، وفق إعلام الجيش 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن طيران التحالف العربي شن، اليوم الاربعاء، غارات جوية استهدفت تجمعات وآليات قتالية تابعة للمليشيا الحوثية في شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، وفي غرب محافظة مارب. 

وأوضح أن الغارات تركزت على تجمعات المليشيا الحوثية وآليات قتالية تابعة لها في جبهة النضود شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وفي جبهة صرواح غرب مارب. 

وأكد أن الغارات الجوية لطيران التحالف ألحقت بالمليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

وتشهد جبهات شمال وشرق الجوف، منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين الجيش والمليشيا الحوثية تكبدت الاخيرة خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة دون تحقيق تقدم ملموس لاي من الطرفين، فيما جددت المليشيا مطلع الاسبوع الماضي، هجماتها على أطراف مارب، بعد أسابيع من تراجع حدة المعارك التي اندلعت مطلع فبراير الماضي. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات وشن هجمات مضادة بين حين وآخر. 

ومنذ بدء الهجوم، قتل ما لا يقل عن 20 الف عنصر حوثي بنيران الجيش وغارات التحالف، بحسب ما اعلنه، مؤخرا، الناطق باسم الاخير، تركي المالكي. 



Create Account



Log In Your Account