احصائية جديدة لضحايا نيران الحوثي من المدنيين في الساحل الغربي
الخميس 01 يوليو ,2021 الساعة: 04:00 مساءً
متابعة خاصة

كشف مصدر طبي، عن إحصائية جديدة لضحايا نيران المليشيا الحوثية من المدنيين بالساحل الغربي لمحافظتي الحديدة وتعز، خلال أقل من شهرين. 

وقال المصدر إن 40 مدنيًا بينهم نساء وأطفال سقطوا بين قتيل وجريح بنيران ومفخخات مليشيا الحوثي بمديريات الساحل الغربي خلال أقل من شهرين.

وأوضح المصدر، أن مستشفيات ومراكز المديريات استقبلت بين 17 مايو وحتى نهاية يونيو من العام الجاري ما لا يقل عن 8 قتلى و32 مصابا مدنيا بينهم 12 طفلا وامرأة.  

وأضاف ان  3 مدنيين قتلوا بانفجار ألغام وعبوات ناسفة، و3 نتيجة آخرين باستهداف مباشر فيما راح 2 آخران ضحايا لشظايا قذائف مدفعية الحوثيين، بحسب إعلام الساحل الغربي.

وتابع، أن 32 مدنيًا بينهم 4 نساء و 6 أطفال تعرضوا للإصابة، وقد أصيب منهم 10 مدنيين بانفجار مخلفات الحوثي، و 9 آخرون بطلق ناري، و 13 مدنيًا بشظايا قذائف متنوعة. 

وأشار إلى أن مديرية (حَيْس) بالحديدة، تصدرت المركز الأول لإعداد الضحايا بواقع 12 مدنيًا، تليها مديرية (التُّحيتا) بـ 11 مدنيًا، فيما توزعت الحالات الأخرى على مدينة الحديدة، ومديريات الدريهمي، والخوخة  وذو باب، وهذه الاخيرة تتبع محافظة تعز. 

وذكر المصدر، أنّ معظم الجرحى تمَّ تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود بالمخا، ومستشفيات العاصمة عدن، لخطورة حالتهم بعد أن قُدّمت لهم الإسعافات الأولية. 

وكانت منظمة الهجرة الدولية، قد كشفت في تقرير لها، عن مقتل اكثر من 3800 مدني في الحديدة منذ بداية الحرب.



Create Account



Log In Your Account