مصدر عسكري : مصرع وجرح عشرات الحوثيين في مارب
الخميس 01 يوليو ,2021 الساعة: 04:22 مساءً
متابعة خاصة

أفاد مصدر عسكري، بمصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، اليوم الخميس، بنيران الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، في غرب محافظة مأرب. 

وأوضح المصدر أن العشرات من عناصر المليشيا الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح بينهم قيادي ميداني، خلال معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني في جبهة الكسارة غربي محافظة مارب. 

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت أيضا من أسر عدد من عناصر المليشيا واغتنام 3 مدرعات كانوا على متنها، في ذات الجبهة. 

ومنذ مطلع الاسبوع الماضي، عاودت المليشيا الحوثية هجومها العنيف على أطراف مارب بعد أسابيع من تراجع حدة الهجوم الذي بدأته قبل خمسة أشهر. 

وتواصل المليشيا الحوثية هجومها على أطراف مارب، منذ 7 فبراير الماضي، وتركزت هجماتها مؤخرا على جبهتي المشجح والكسارة، وذلك في إطار محاولتها المستمرة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، بهدف تحسين شروطها في أي مفاوضات قادمة لإنهاء الحرب، لكن محاولاتها تلك باءت بالفشل حتى اللحظة. 

وفشلت كل الجهود الدولية والاقليمية في اقناع المليشيا بإنهاء الحرب التي دخلت عامها السابع، بسبب اصرار الاخيرة على عدم الدخول بأي مفاوضات قبل السيطرة على مارب. 

ويأتي استئناف الهجوم الحوثي على مارب، بالتزامن مع تصاعد التحذيرات المستمرة الواسعة داخليا وخارجيا من أن الهجوم يهدد حياة الملايين من السكان بينهم اكثر من مليوني نازح بالمحافظة. 

ومارب، هي المعقل الاستراتيجي الاهم للشرعية، وهي معقل الجيش الوطني، والمنتج الوحيد للغاز في اليمن، إلى جانب انتاجها للنفط. 



Create Account



Log In Your Account