الجوف.. إسقاط طائرة مسيرة وتدمير عربة قتالية للحوثيين
الخميس 01 يوليو ,2021 الساعة: 06:57 مساءً
متابعة خاصة

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، من اسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في شرق محافظة الجوف، بحسب مصدر عسكري، وفي الوقت ذاته دمر طيران التحالف عربة قتالية للمليشيا ذاتها، وفق اعلام الجيش. 

وقال المصدر العسكري إن الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت اليوم من اسقاط طائرة مسيرة "مفخخة" تابعة للمليشيا الحوثية في شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف. 

وأضاف أن الطائرة المسيرة الحوثية تم اسقاطها أثناء تحليقها فوق جبال الريان بمنطقة بئر المرازيق أولى المناطق السكنية الشرقية لمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف. 

وفي السياق، قال المركز الاعلامي للجيش، إن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر عربة BMB تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران في جبهة النضود شرق مدينة الحزم. 

وكانت قوات الجيش قد تمكنت في وقت سابق من اليوم، من اسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيا الحوثية، في الجبهة الغربية لمحافظة مارب، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف، بالتزامن مع هجمات وهجمات مضادة متقطعة وأقل حدة في جبهات شمال وشرق محافظة الجوف، كبدت جميعها المليشيا خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة. 

ورغم الهجمات العنيفة للمليشيا والتي كانت تهدف من خلالها إلى السيطرة على محافظة مارب، الا انها لم تتمكن من تحقيق هدفها. 



Create Account



Log In Your Account