مساعٍ حوثية لانتحال الصفة الشرعية لشركة "سبأفون" والأخيرة تحذر
الجمعة 02 يوليو ,2021 الساعة: 07:16 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون"، الجمعة، عن قيام منتحل لصفة رئيس مجلس إدارة الشركة في صنعاء بالترتيب لعقد جمعية عمومية الشهر الجاري.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه بلغها "قيام منتحل صفة رئيس مجلس إدارة شركة سبأفون بصنعاء القيادي الحوثي عبد الله الشاعر بالترتيب لعقد جمعية عمومية غير عادية بداية الشهر القادم يوليو ٢٠٢١م".

وأشارت إلى أن الشاعر "ينتحل تلك الصفة غير الشرعية؛ نتيجة لقيامه مع جماعة مسلحة تابعة للانقلابيين بالسطو المسلح والاستيلاء على مبنى مقر الشركة السابق بصنعاء ومحتوياته وأصول الشركة بالمناطق الخاضعة لسلطات الانقلابيين في ٣١ يوليو ٢٠١٩م".

وأوضحت أنه "منذ ذلك التاريخ لا يزال يسيطر الانقلابيين بصنعاء على عدد من أصول الشركة ومبنى مركزها السابق بصنعاء؛ بسبب ونتيجة لنقل مساهمي شركة سبأفون مقر الشركة الرئيسي لمدينة عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية في ٢٨-٧-٢٠١٩م، وقبل أيام فقط من السطو المسلح والاستيلاء على أصول الشركة ومبناها بصنعاء".

وكانت شركة سبأفون قد أعلنت في 21 سبتمبر 2020،  نقل مقرها الرئيس إلى عدن بعد نحو عام واحد من استيلاء مليشيا الحوثي على مقرها الرئيس في صنعاء.

وأدانت شركة سبأفون من مقرها الرئيس بعدن، قيام من أسمتهم "مقترفي جرائم السطو والإستيلاء وانتحال الصفات بالدعوة وعقد جمعية عمومية لمزعوم مساهمين بالشركة لا يمتو بصلة لمساهمي الشركة الشرعيين أو يمثلونهم بأي صورة قانونية".

وأهابت الشركة "بجميع المعنيين والجهات الرسمية وغيرها بعدم القبول بهكذا إجراءات باطلة أو التعامل مع نتائج وقرارات تصدرها مزعوم جمعيات عمومية لمساهمي الشركة يعقدها منتحلو صفات مدراء بالشركة ورئيس مجلس إدارة غير الشرعيين في صنعاء.

كما حذرت من إتخاذ أي قرارات غير قانونية؛ بما فيها تلك المتعلقة برفع أو تخفيض رأس المال وتعديل نسب حصص المساهمين بالشركة أو التصرف بأي من أصول الشركة وغير ذلك من القرارات التي لا يملكها إلا مساهمي الشركة الشرعيين.

وأكدت الشركة على التزامها بسياسة الحكومة الشرعية "في كل ما يتعلق بتشغيل شبكة الاتصالات للهاتف النقال وتقديم خدمات الاتصالات لعموم مواطني الجمهورية بموجب القوانين والأنظمة النافذة".

وقالت إنها "ستقدم للجهات الرسمية والنيابة العامة ببلاغ وشكوى بهذا الخصوص ضد المسئولين عن جميع الأفعال والممارسات المرفوضة وغير القانونية الذي يتخذها منتحلو صفة مجلس إدارة".

يشار إلى أن القيادي الحوثي صالح الشاعر، وهو أحد المقربين من زعيم جماعة الحوثي تم تعيينه حارسا قضائيا، قام بموجبه بالسيطرة على عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة ومنها جامعة ومستشفى جامعة العلوم، وغيرها من المؤسسات.

 


Create Account



Log In Your Account