غداة اتفاق لإنهاء التوتر في أبين.. تجدد الاشتباكات في لودر وأنباء عن سيطرة القوات الحكومية على إدارة الأمن
الجمعة 02 يوليو ,2021 الساعة: 08:17 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

تجددت الاشتباكات في مديرية لودر محافظة أبين (جنوبي اليمن) غداة التوصل إلى اتفاق لوقف التوتر الذي تشهده المديرية منذ أيام.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" المحلي، عن مصدر أمني قوله إن مسلحين محليين هاجموا وحدات تابعة لإدارة أمن أبين في مديرية لودر شمالي شرق المحافظة الساحلية.

وأضاف المصدر أن المسلحين أطلقوا النار على مواقع تتواجد فيها وحدات من إدارة أمن محافظة أبين عند الضواحي الجنوبية الغربية لمديرية لودر، لكن قوات الأمن الحكومية تصدت للهجوم عقب مواجهات محدودة

وأسفرت المواجهات عن سقوط 3 جرحى من الجانبين، جندي من قوات الأمن العام واثنان من المسلحين الذين انسحبوا إلى خارج المدينة.

ووفق الموقع، لم يتبين بعد هوية المسلحين مع "تأكيد المصدر الأمني على عدم وقوف القوات التابعة لمدير أمن لودر السابق خلف الهجوم، بعد موافقته على عملية التسليم لقوات الأمن العام في المحافظة".

في سياق متصل، ذكر موقع "عدن الغد" المحلي، أن الاشتباكات بين قوات الأمن الحكومية ومدير أمن لودر السابق تجددت مساء اليوم.

وقال إن قوات الجيش والأمن سيطرت على معظم أجزاء مدينة لودر وأن الاشتباكات لاتزال تدور في محيط مقر إدارة الأمن.

فيما أفادت قناة "المهرية" الفضائية على موقعها الإلكتروني نقلًا عن مصادر محلية، بتوقف الاشتباكات، لافتة إلى أن قوات أمن أبين دخلت  إدارة أمن لودر وأبقت على حراسة السجن والمساجين، بعد سيطرة القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية على المديرية.

ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل إدارة شرطة محافظة أبين حول ما أوردته الوسائل الإعلامية.

وتشهد لودر منذ الأربعاء الفائت، توتراً أمنياً وانتشار قوات عسكرية إثر رفض مدير أمن مديرية لودر السابق الرائد "الخضر حمصان" تسليم مبنى الشرطة للمدير الجديد المعين من قبل وزير الداخلية الملازم جعفر عبدالله صالح.

وكانت وساطة عسكرية في محافظة أبين نجحت أمس الخميس في التوصل إلى اتفاق لوقف التوتر بمديرية لودر.

وتضمنت وثيقة الاتفاق، التي أبرمت بين قائد القوات المشتركة قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد سند الرهوة، ومدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي، وبين الطرف الثاني مدير أمن لودر السابق الخضر حمصان، على تسليم أبومشعل إدارة أمن لودر صباح اليوم الجمعة؛ مقابل إيقاف قرار تعيين المدير المعين حديثاً من قبل وزارة الداخلية وتعيين بديل له من أبناء المديرية.

وأصدر وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، قبل أيام حزمة من قرارات التعيين في إدارة أمن محافظة أبين، عقب خطة جديدة تشهدها إدارة أمن المحافظة.


Create Account



Log In Your Account