مستجدات المواجهات العسكرية في البيضاء
الجمعة 02 يوليو ,2021 الساعة: 09:38 مساءً
الحرف28- متابعة خاصة

أعلن مسؤول حكومي، الجمعة، أن قوات الجيش الوطني حققت "انتصارات ميدانية" في محافظة البيضاء وسط اليمن.

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت اليوم (الجمعة) عملية عسكرية واسعة أُطلق عليها اسم (النجم الثاقب) لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر.

وأشار إلى أن المعارك ما زالت متواصلة، وسط تقدم ميداني لقوات الجيش والمقاومة، لافتًا إلى أن القوات "باتت على بعد 3 كيلو من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس".

وذكر أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي قتلوا وأصيبوا خلال المواجهات فضلًا عن تدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وعتاد تابعة للحوثيين.

تأتي هذه العملية العسكرية، بعد أيام من هجوم للجيش والمقاومة على ذات المنطقة تمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع والحاق خسائر بشرية ومادية بصفوف الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون على مركز محافظة البيضاء ومديريات أخرى منذ مطلع العام 2015، وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين.


Create Account



Log In Your Account