مارب.. الحوثيون يتكبدون خسائر ثقيلة خلال ساعات في أكثر من جبهة
السبت 03 يوليو ,2021 الساعة: 06:43 مساءً
متابعة خاصة

تكبدت المليشيا الحوثية، اليوم السبت، خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الساعات الماضية، في اكثر من جبهة في محافظة مأرب، بحسب إعلام الجيش ومصادر عسكرية ميدانية. 

وقالت  موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت"، إن مواجهات عنيفة دارت اليوم، في الاطراف الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية والمليشيا الحوثية، تكبدت الاخيرة خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

وأوضح أن مواجهات عنيفة دارت اليوم، إثر هجوم لمليشيا الحوثي، في أطراف مديرية رغوان، تمكنت قوات الجيش خلالها من افشال الهجوم، وتكبيد المليشيا قتلى وعشرات الجرحى. 

في السياق، استهدفت مدفعية الجيش، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، تجمعات للمليشيا الحوثية، في أطراف الغربية لمديرية رغوان، وفق المصدر ذاته. 

وأكد أن القصف أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها. 

كما شنت مقاتلات التحالف، غارات جوية مكثفة استهدفت بها تعزيزات المليشيا في المنطقة ذاتها، مما أدى إلى تدميرها، ومصرع من كان على متنها من عناصر. 

من جانبها، قالت مصادر عسكرية، إن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة إثر غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تعزيزات لها في مديرية رحبة جنوب مارب. 

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف بعدة غارات جوية، مساء أمس، اكثر من من خمسة أطقم في مديرية رحبة جنوب المحافظة، وكان على متن تلك الاطقم العشرات من عناصر المليشيا. 

واكد ان الغارات اسفرت عن تدمير الاطقم الحوثية ومصرع واصابة من كان على متنها، 

وجددت المليشيا الحوثية منذ مطلع الاسبوع قبل الماضي، هجومها العنيف على أطراف مارب، بعد أسابيع من تراجع حدة المعارك التي اندلعت مطلع فبراير الماضي. 

ومنذ 7 فبراير الماضي، تشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على جبهات أطراف مأرب، تركزت مؤخرا على الجبهة الغربية الشمالية، وذلك بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش، لكن الاخير يعلن باستمرار التصدي للهجمات وشن هجمات مضادة بين حين. 

وتكبدت المليشيا منذ بداية الهجوم خسائر بشرية ومادية كبيرة، فحسب ما أعلنه ناطق التحالف العربي مؤخرا، فإن عدد قتلى المليشيا تجاوز 20 ألف قتيل، وعدد كبير من الجرحى. 



Create Account



Log In Your Account