مسئول سابق يكشف عن فضيحة مدوية للسفير السعودي في اليمن
السبت 03 يوليو ,2021 الساعة: 11:13 مساءً
متابعة خاصة

كشف محافظ محافظة المهرة السابق راجح سعيد باكريت، عن فضيحة مدوية للسفير السعودي باليمن محمد آل جابر. 

وقال باكريت، إن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر يقوم بالاستثمار في عشرات الشركات في صفقات لها علاقة بالازمة اليمنية. 

وأوضح "باكريت" في تغريدات على تويتر رصدها محرر "الحرف28" أن السفير آل جابر يقوم بالاستثمار في شركات "تحت غطائي الإعمار والقوات المشتركة" للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. 

وأضاف أن إحدى الشركات تدعى " السعد للاستثمار والتنمية" وهي شركة يمنية مقرها الإمارات يقوم آل جابر بالاستثمار من خلالها وايداع الأموال فيها. 

وأكد أن المعاملات في شركة السعد تتم بأوراق إماراتية، مشيرا إلى ان هذه الشركة هي واحدة من اصل عشرات الشركات التي يستثمر فيها السفير السعودي. 

‏كما كشف باكريت، عن صفقة عقدت بين آل جابر وايران، عبر شركة السعد، بأوراق إماراتية تضمن استيراد "ديزل" ايراني، لليمن كمنحة قدمتها السعودية. 

واوضح ان سبب لجوء آل جابر الى استيراد الوقود الايراني مع ان السعودية تمتلك هذه المادة التي وعدت بمنحها لليمن، هو الثمن البخس لوقود ايران كونه من النوعية الرديئة. 

وأضاف ان صفقات الوقود هي "جزء بسيط من أرباح ال جابر". 

وكانت السعودية قد اعلنت مؤخرا عن منحة مشتقات نفطية لليمن تقدر قيمتها بأكثر من 430 مليون دولار، واستلمت الحكومة دفعتين منها خلال الايام الماضية. 
ويتهم آل جابر، بأنه مهندس الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على الشرعية في عدن بأغسطس 2019، وبأنه هو من يقوم برعاية عرقلة تنفيذ الاتفاق الذي يرفض الانتقالي تنفيذ الشق العسكري والأمني منه حتى اللحظة. 

كما يتهم آل جابر، بصفقات فساد تتعلق ببرنامج اعادة اعمار اليمن التابع لبلاده وذلك بالتعاون مع مسئولين في الحكومة اليمنية. 



Create Account



Log In Your Account