عدن: جمعية الصرافين تستأنف تفعيل عمليات التحويل المصرفي
الأحد 04 يوليو ,2021 الساعة: 05:30 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، استئناف تفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي، بعد أن كانت أوقفتها مطلع الأسبوع الماضي.

وخلال اجتماع لها للوقوف على آخر المستجدات، وجهت الجمعية كافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة، بتسوية الأرصدة في كافة الحسابات المتعلقة بالصرافين ووكلائهم وعدم السماح لعمليات السحب المكشوف أو الفتح بالمقابل .

وقررت الجمعية، منع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها بعد مرور 48 ساعة من توقيت هذا التعميم.

كما وجهت بمنع كافة عمليات القيود والتغطيات للشركات أو المنشآت فيما بينها في إطار الشبكة الواحدة، مع السماح للمنشآت والشركات برفع التغطيات من حساب شبكة إلى شبكة أخرى.

ودعت شركات الصرافة والصرافين، إلى تقييد عمل شبكات التحويل بين الساعة 8 صباحا وحتى 10 مساء وفيما عدا ذلك يتم إغلاقها من الهوست (HOST)، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد.

يأتي إعلان جمعية الصرافين، غداة مطالبة مجلس النواب، رئيس الحكومة، بتوضيح السياسيات النقدية المتبعة والأسباب التي أدت إلى تراجع العملة وارتفاع فوارق الصرف بين مناطق الشرعية ومناطق جماعة الحوثي.

وكانت الجمعية وجهت الأسبوع الماضي، الصرافين اليمنيين بإغلاق كافة شبكات التحويل المالي في عدن حتى إشعار آخر بناء على توجيهات البنك المركزي، بسبب التراجع القياسي في سعر العملة.

وكانت شركات ومنشآت الصرافة المحلية قد أغلقت كافة شبكات التحويل الداخلية، قبل نحو أسبوع؛ نتيجة التدهور المتسارع في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وسجل الريال اليمني، خلال الأيام الماضية، انهيارا تاريخياً أمام الدولار والريال السعودي بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 959 ريالا والريال السعودي أكثر من250 ريالا.


Create Account



Log In Your Account