الجيش يعلن عن تقدمات جديدة في محيط عاصمة محافظة البيضاء
الإثنين 05 يوليو ,2021 الساعة: 07:49 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن تقدمات جديدة، حققتها قواته اليوم الاثنين، في جبهات عدة من محافظة البيضاء بما فيها الجبهات المحيطة بعاصمة المحافظة. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد من تحالف دعم الشرعية، حققت، اليوم الاثنين، انتصارات متوالية في جبهات القتال المحيطة بمركز محافظة البيضاء، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

‏واوضح أن قوات الجيش تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، وكذا تحرير مناطق الخلوة والروضة وتواصل التقدم حالياً باتجاه مدينة البيضاء. 

‏واضاف ان قوات الجيش مستمرة في دحر المليشيا الحوثية من آخر قرى مديرية الصومعة المحاذية لمركز مدينة البيضاء. 

وكانت قوات الجيش قد تمكنت خلال اليومين الماضيين، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية الصومعة، أبرزها: الجماجم والشاردة وزنقل وجبل الأريلات وقرية المضاحي وآل دومان. 

‏‎واكد المركز أن العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، سقطوا بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمير أربعة أطقم وإسقاط طائرة إيرانية مسيرة، خلال معارك اليوم. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر عسكرية لـ"الحرف28" إن قوات الجيش دمرت 3 اطقم عسكرية حوثية في مديرية الصومعة، ومقتل العناصر التي كانت على متنها، إلى جانب اسر أكثر من 15 عنصرا في مديرية الزاهر. 

ومنذ الجمعة الماضية، يشن الجيش في البيضاء هجوما واسعا - مايزال مستمر - على المليشيا الحوثية، تمكن خلاله من استكمال السيطرة على مديرية الزاهر والسيطرة على مناطق واسعة في مديريات أخرى، وفي الوقت ذاته يواصل تقدمه للسيطرة على المدينة عاصمة المحافظة. 



Create Account



Log In Your Account