مصدران : هكذا ساعدت الامم المتحدة في تهريب كميات ضخمة من الاسلحة النوعية للحوثيين
الإثنين 05 يوليو ,2021 الساعة: 10:06 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدران يمنيان رفيعان، إن الامم المتحدة لعبت دورا كبيرا في نجاح عمليات تهريب الاسلحة للمليشيا الحوثية، بحسب صحيفة الوطن السعودية. 

وأضاف احد المصدرين، وهو عسكري، أن الحوثيين يستغلون التسهيلات المقدمة لهم عبر مطار صنعاء وميناء الحديدة، لنقل الأسلحة والممنوعات. 

وأوضح المصدر أن الصواريخ التي وصلت للحوثيين بعد استغلالهم للثغرات جاءت ضمن مخطط لإطلاق زعيم طائفة البهرة توفيق رجعة، والذي تم نقله إلى إثيوبيا وتم الإفراج عنه من السجون الحوثية بعد اعتقاله لمدة عامين. 

وأضاف أن جماعة الحوثي استغلت ثغرات في تسهيلات الأمم المتحدة ما مهد وسهل دخول عدد من الصواريخ الحرارية عن طريق مطار صنعاء على دفعات وسلمت للحوثيين، الذين نقلوها عبر شاحنات كبيرة إلى مدرسة الحرس في الروضة القريبة من مطار صنعاء، وأدخلت إلى مخازن خاصة بذلك، ثم تم توزيعها على عدد من الجبهات والمواقع المختلفة. 

وتابع أن "الأمم المتحدة تساهلت في حادثة الطائرة الكبيرة المحملة بالأسلحة في جبهة نهم، يوم 19 من الشهر الماضي، وتحديدا في تمام الساعة 11 صباحا، إذ أغلق مدخل معسكر اللواء 63 في بني الحارث وتم إيقاف الطريق تماما، من أجل نقل تلك الأسلحة عبر شاحنات حوثية كبيرة". 

واشار إلى أن تحركات المبعوث الأممي هنا وهناك تأتي في مصلحة الحوثيين. 

من جانبه، قال مسؤول قيادي، وفق الصحيفة ذاتها، إن سفنا مصرحا لها من الأمم المتحدة تصل إلى الحديدة، تحمل حاويات ولا يستطيع أحد أن يفتحها أو يتدخل فيها، ويمنع التصوير ودخول الجوالات. 

واكد ان عمليات التفتيش للسفن بالحديدة ضعيف جدا. 

وكانت تقارير اعلامية قد تحدثت عن تهريب اسلحة نوعية للمليشيا الحوثية عبر طائرات منظمة الصحة العالمية.


Create Account



Log In Your Account