مصدر عسكري لـ"الحرف28" : تقدم استراتيجي جديد  للجيش في البيضاء واغتنام أسلحة نوعية كثيرة
الإثنين 05 يوليو ,2021 الساعة: 10:34 مساءً
خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28" إن الجيش الوطني تمكن قبل لحظات من السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة في الجبهة الجنوبية لمحافظة البيضاء بعد معارك عنيفة ضد المليشيا الانقلابية الحوثية. 

وأوضح رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء، مصطفى البيضاني، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مواقع الجماجم الاستراتيجية بمديرية الزاهر بآل حميقان بمحافظة البيضاء 

ويعرف "الجماجم" باكبر معسكر المليشيا الحوثية بالمناطق الجنوبية لمحافظة البيضاء . 

وأضاف ان قوات الجيش والمقاومة في جبهة آل حميقان اغتنموا دبابة ومستودع سلاح واسلحة متوسطة وخفيفة كثيرة، لم يتم حصرها بعد نظرا لكثرتها. 

وبالتزامن، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير كافة المواقع بشعب الحصير بمديرية الزاهر واغتنام كل ما فية من اسلحة، دون ذكر عدد محدد، وفق المصدر ذاته. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد من تحالف دعم الشرعية، حققت، اليوم الاثنين، انتصارات متوالية في جبهات القتال المحيطة بمركز محافظة البيضاء، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

‏واوضح أن قوات الجيش تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، وكذا تحرير مناطق الخلوة والروضة وتواصل التقدم حالياً باتجاه مدينة البيضاء. 

‏واضاف ان قوات الجيش مستمرة في دحر المليشيا الحوثية من آخر قرى مديرية الصومعة المحاذية لمركز مدينة البيضاء. 

واكد المركز أن العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، سقطوا بين قتيل وجريح، إلى جانب تدمير أربعة أطقم وإسقاط طائرة إيرانية مسيرة، خلال معارك اليوم. 

وكانت قوات الجيش قد تمكنت خلال اليومين الماضيين، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية الصومعة، أبرزها: الجماجم والشاردة وزنقل وجبل الأريلات وقرية المضاحي وآل دومان. 

ومنذ الجمعة الماضية، يشن الجيش في البيضاء هجوما واسعا - مايزال مستمر - على المليشيا الحوثية، تمكن خلاله من استكمال السيطرة على مديرية الزاهر والسيطرة على مناطق واسعة في مديريات أخرى، وفي الوقت ذاته يواصل تقدمه للسيطرة على المدينة عاصمة المحافظة. 




Create Account



Log In Your Account