مسؤول حكومي: الحوثيون نهبوا "عشرات المليارات" في البيضاء
الثلاثاء 06 يوليو ,2021 الساعة: 05:04 مساءً
الحرف28- متابعات

اتهم مسؤول حكومي، الثلاثاء، جماعة الحوثي المدعومة من إيران بنهب "عشرات المليارات" من البنوك في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن "مليشيا الحوثي تقوم منذ صباح اليوم بنهب عشرات المليارات من فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني "البنوك الحكومية" والمكاتب التنفيذية والايرادية في مدينة البيضاء "العاصمة الادارية لمحافظة البيضاء" على متن اطقم ونقلها إلى خارج المحافظة".

وأضاف الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المعلومات الواردة من مصادر في المدينة تؤكد قيام قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع.

وأشار إلى أن هذه التحركات تأتي "بالتزامن مع ضغوط تمارسها مليشيا الحوثي على المشائخ والقبائل في المديريات الخاضعة لسيطرتها بمحافظة البيضاء لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتها المنهارة".

ومنذ الجمعة الماضية، تشهد البيضاء معارك بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي إثر عملية عسكرية أطلقتها الأولى.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مناطق واسعة في البيضاء وباتت على مقربة من مركز المحافظة الخاضع لسيطرة الحوثيين منذ مطلع العام 2015.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين.


Create Account



Log In Your Account