ناطق الجيش: قواتنا على مشارف مدينة البيضاء
الثلاثاء 06 يوليو ,2021 الساعة: 06:30 مساءً
الحرف28- متابعات

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، الثلاثاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية أصبحتا على مشرف مدينة البيضاء وسط البلاد.

وأوضح في ايجاز صحفي، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، ومناطق الخلوة والروضة واستمرار التقدم والاقتراب لتحرير مدينة البيضاء، وتأمينها.

وذكر أن المعارك في جبهة الزاهر اسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، فيما تمكنت دفاعات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة كان هدفها قتل المدنيين في تلك المناطق، وفق موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت".

ولفت إلى أن قوات الجيش والمقاومة حققت انتصارات في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية، وأهمها مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي، ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.

وأضاف "أن وحدات من الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من تحرير مواقع أخرى في جبهة الحازمية وهي "موقع برم، والسد ومدرسة المسحر". مشيراً إلى أن التقدم مستمر في اتجاه الضحاكي.

واشار إلى أن قوات الجيش أصبحت على "مشارف مدينة البيضاء، وبالقرب من الخط الأسفلتي الرئيس، الرابط بين مدينة البيضاء ومديرية مكيراس".

ومنذ الجمعة الماضية، تشهد البيضاء معارك بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي إثر عملية عسكرية أطلقتها الأولى.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مناطق واسعة في البيضاء وباتت على مقربة من مركز المحافظة الخاضع لسيطرة الحوثيين منذ مطلع العام 2015.

وفي مأرب، قال مجلي أن قوات أفشلت محاولات تقدم لمليشيات الحوثي في  جبهات صرواح والمشجح والكسارة.

ووفق ناطق الجيش، فإن العمليات العسكرية مستمرة في جبهات الخنجر والنضود والجدافر بمحافظة الجوف.

 


Create Account



Log In Your Account