أبين.. البنك المركزي يستأنف نشاطه بعد 9 سنوات من التوقف
الثلاثاء 06 يوليو ,2021 الساعة: 09:59 مساءً
أبين - نظيركندح - خاص

استأنف فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين، اليوم، نشاطه من مقره الرسمي بالمحافظة، بعد توقف دام أكثر من 9 سنوات بسبب الحروب التي شهدتها المحافظة خلال ذات الفترة والحقت اضرارا كبيرة في المبنى. 

وأكد مدير عام فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين حسين مهدي عبدالله غنيد، أن إعادة نشاط البنك إلى مقره بعاصمة المحافظة زنجبار شكَّل خطوةً إيجابية بذلتها السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومعه جهود محافظ البنك أحمد عبيد الفضلي ونائبه شكيب الحبيشي. 

وأضاف ان استعادة البنك بأبين لنشاطه من مقره تعد خطوة مهمة وتخفيفا لمعاناة المرافق والمؤسسات الحكومية والأفراد بالجهد والمال أثناء متابعاتهم لخدماتهم المالية لمقر البنك بالعاصمة عدن خلال أكثر من ( 9 ) سنوات. 

واشار إلى انه باستئناف العمل في فرع البنك بالمحافظة يكون البنك قد أعاد عجلة العمل المالي والنقدي في أمور المتابعة والمراجعة المالية للمؤسسات الى جانب توفير خدمات نقدية أولية للسقوف المالية المحدودة والتي تطمح ادارة البنك أن ترتفع معدلاتها مع زيادة الإيرادات للمرافق الإيرادية بالمحافظة. 

وعن الصعوبات التي يواجهها البنك قال " غنيد " : هناك عدد من الصعوبات وخاصةً في جانب القوى الوظيفية بالبنك، مؤكدا ان المسؤولين في البنك المركزي اليمني يعملون على تذليلها خلال الأيام القادمة. 

ودعا محافظ البنك بأبين المسؤولين في المرافق الإيرادية إلى تعزيز العمل الإيرادي لتعزيز القدرة النقدية للبنك. 

يشار إلى ان استعادة البنك في ابين لنشاطه جاء بعد عمليات ترميم وإعادة تأهيل لمبنى البنك الذي لدمار كبير خلال الحرب بين القاعدة والجيش اليمني في 2012 ليتوقف من حينها قبل ان يعاد ترميمه ويستأنف نشاطه اليوم. 



Create Account



Log In Your Account